لو بتخططي للحمل وعندك تكيس مبيض.. أطعمة هتساعدك وتعالجك

تكيس المبيض يعد من المشاكل التي يصاب بها بعض النساء، وتظهر هذه المشكلة عند حدوث لخبطة في مواعيد وكمية الدورة الشهرية، بالإضافة إلي تأخر الحمل، وألم شديد في البطن.

وأكد التقرير المنشور عبر موقع "webmed"، أن تكيس المبيض هو حالة تتعرض لها بعض النساء نتيجة لحدوث عدم توازن في الهرمونات التناسلية في الجسم، وتتسبب هذه الاضطرابات إلي  تأخر فرص الحمل وزيادة فرص الإصابة بالعقم، وأيضا حدوث خلل في الإباضة، وأيضا يزداد فرص الإصابة بالسمنة وزيادة الوزن.

e33f46648e.jpg

وقدم التقرير، بعض الأطعمة التي تساعد في علاج متلازمة تكيس المبيض عند النساء، ومنها:

-الخضروات:
 

أثبتت الدراسات الطبية الحديثة، أن  تناول الخضروات تعد من الحيل الجيدة التي تساهم بشكل كبير في تقليل  المضاعفات والاضطرابات التي تحدث في الجسم المصاب بمتلازمة تكيس المبيض، وأيضا تقلل من فرص التعرض لزيادة الوزن.

3e15c3152e.jpg

-اللحوم الحمراء خالية الدهون:
 

اللحوم تعد من الأغذية الجيدة التي تساهم بشكل كبير في إمداد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها، كالحديد والبروتين فيتامين ب، ولذا تناولها باستمرار يعد من الحيل الغذائية الجيدة التي تساهم بشكل كبير في تقليل الاضطرابات الناتجة عن الإصابة بتكيس المبيض.

96d2af29b3.jpg

-البقوليات:
 

ينصح بتناول هذا العنصر الغذائية الجيد للجسم، والذي يساهم بشكل كبير في تقويته وإمداده بالعناصر الجيدة، ويعمل علي تقليل الوزن الزائد الناتج عن الإصابة بمتلازمة تكيس المبيض، وتعمل علي الإباضة الجيدة.

 

-الفواكه:
 

إضافة الفواكه   لنظامك الغذائي في حالة إصابتك بمتلازمة تكيس المبايض تعد من الخيارات الجيدة، لأنها تساهم في إمداد الجسم بالعناصر الجيدة التي يحتاجها الجسم الذي يعاني من متلازمة تكيس المبيض.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى 5 مشروبات هتقلل ألم التهاب المفاصل أبرزها القهوة والأناناس

معلومات الكاتب