أخبار عاجلة
رحيل رونالدو يلقي بظلاله على نتائج يوفنتوس -
تياغو يغيب عن مباراتي ليفربول -
اجتماع أوروبي اليوم حول صفقة غواصات أستراليا -

وفق توجيهات الرئيس.. أطعمة صحية تساعد الأطفال على التخلص من السمنة

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فوودز" بمدينة السادات محافظة المنوفية، وشدد الرئيس على أهمية قضية الزيادة السكانية وتنظيم الإنجاب فى مصر، قائلا: إن إحصائيات الكشف عن السمنة والأنيميا والتقزم تشير إلى إصابة ما يقرب من 4 ملايين طفل بالسمنة وهذا رقم كبير، متابعا: "ده دورنا كلنا تجاه أولادنا ومش الحكومة بس.. وهل الأهم العدد ولا النوعية.. وهل الهدف إنجاب أطفال كتير؟! ولا أطفال جيدين؟!.. ولما نشوف رقم 3.4 مليون طفل يعانون من السمنة.. هل فيه رعاية سواء في المدرسة؟ وهذا أمر يحتاج إلى الاعتراف بدون حرج.. عدد كبير ما يقرب من 4 مليون طالب يعانون من السمنة.. هل يمارس الرياضة؟".

وفى هذا السياق قدم عدد من الخبراء مجموعة نصائح للأم حتى تستطيع تقديم الأفضل لأطفالها من خلال أكلات صحية، فإذا كان الطفل يعانى من زيادة الوزن، على الأم متابعة هذا التقرير للتعرف على أفضل الأطعمة الصحية التى تساعد الأطفال فى التخلص من الوزن الزائد والسمنة، وذلك وفقا لما نشره موقع healthline، الذى يقدم بعض الأطعمة المهمة لصحة الطفل والمساعدة فى الحصول على الوزن المثالى، ومنها: 

 

الزبادى 

يعتبر الزبادى خيارًا رائعًا لتناول الإفطار، فهو وجبة خفيفة صحية مليئة بالبروتين وفيتامين د، وهى مادة مغذية يفتقر إليها العديد من الأطفال فى نظامهم الغذائى، لأن الزبادى طعام منخفض الكربوهيدرات وعالى البروتين ما يجعله مثاليًا لفقدان الوزن.

64741ab718.jpg

 

الفاصوليا

 

فهى غنية بالبروتين والألياف، بالإضافة إلى أنها رخيصة وتستغرق وقتا قليلا للتحضير والطهي، فهى تحتوى على نسبة عالية من الألياف تساعد على تعزيز الهضم الصحى وتساعد أطفالك على الشعور بالشبع لفترة أطول.

 

d085257b75.jpg

 

البيض 

 

يحتوى البيض على 6 جرامات من البروتين وتوفر فيتامين د وفيتامين ب 12 والحديد، يتم أيضًا تقوية بعض البيض بأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتى تساعد على نمو مخ الأطفال.

 

5318466eeb.jpg

 

الأفوكادو

 

يحتوى على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة، والتى تقلل الالتهاب وتحافظ على مستويات الكوليسترول صحية، تتحرك الدهون عبر الجهاز الهضمى ببطء.

 

888f3d410c.jpg

 

الحليب 

 

يساعد الحليب فى بناء عظام قوية لأنه ملىء بالكالسيوم وفيتامين د، يحتوى أيضًا على نسبة عالية من الفوسفور وفيتامين ب 12 والبوتاسيوم ويحتوى على 8 جرامات من البروتين، يمكن للأطفال شرب الحليب قليل الدسم بهدف الحصول على ثلاث حصص من منتجات الألبان فى اليوم الواحد.

 

9d44d2beda.jpg

 

المكسرات والبذور

 

استبدل الوجبات الخفيفة قليلة الألياف والمقرمشة للأطفال، بالمكسرات والبذور لحصولهم على الألياف والبروتين والدهون الصحية.

b466450cc3.jpg

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 5 أعمال منزلية مفيدة لصحتك العقلية.. تقلل خطر الإصابة بالخرف
التالى ازاى تعرف إذا كان سيلان أنفك من أعراض كورونا أم مجرد نزلة برد

معلومات الكاتب