أخبار عاجلة
رحيل رونالدو يلقي بظلاله على نتائج يوفنتوس -
تياغو يغيب عن مباراتي ليفربول -

لماذا يجب على المرأة الحامل تناول برتقالة واحدة يوميًا؟

يحمل البرتقال فوائد صحية عديدة للأمهات الحوامل، خاصة خلال الثلاثة أشهر الأولى، حيث يحتاج الجسم إلى فيتامينات هامة تمكنه من تعزيز جهاز المناعة، وبالتالي زيادة مناعة المرأة الحامل لدرء العدوى الناتجة من الفيروسات والجراثيم والبكتيريا التي تسبب المرض.

3c4aa755d5.jpg

ويعد البرتقال مصدر جيد للحصول على فيتامين سي الذى يمنح الحامل القدرة على التحمل وزيادة قدرة المرأة الحامل على التحمل خاصة فى مرحلة تكون الجنين. 

وفيما يلى أبرز فوائد تناول البرتقال خلال فترة الحمل، طبقا لما ورد في موقع Healthline. 

 

1.مصدر لمضادات الأكسدة

لأنه يحتوي بشكل أساسي على نسبة عالية جدًا من فيتامين سي،حيث  تحتوي البرتقالة الواحدة على حوالي 80 مجم من فيتامين سي الذى  يزيد من القدرة على التحمل و تحافظ على الصحة الجسدية للأم والجنين.

2.مصدر لحمض الفوليك 

تحتوى البرتقالة الواحدة متوسطة الحجم على حوالي 48 ميكروجرام من حمض الفوليك  الذى يسهم فى تطوير الجهاز العصبي وتكوين الأنابيب العصبية خلال علامات الحمل في الأشهر الثلاثة الأولى. 

 

b856d50cdc.jpg

3.ضبط ضغط الدم

قد تتعرض المرأة الحامل الى  انخفاض ضغط الدم أو ارتفاعه بشكل كبير، وتعد البرتقالة الواحدة غنية بحوالي 338 ملليجرام من البوتاسيوم الهام لتنظيم ضغط الدم.


4.الوقاية من الجفاف 

إلى جانب كونه مصدرًا لفيتامين سي ، يحتوي البرتقال أيضًا على الكثير من الماء الذى يحميك من الجفاف، خاصة لمن يعانوا من الغثيان والقئ


5.مكافحة العدوى

تتعرض المرأة الحامل إلى الجراثيم والالتهابات البكتيرية التى تؤثر على صحة الأم والجنين أيضا،  لذا فإن تناول البرتقال الذى يحتوى  على مركبات البوليفينول التي تلعب دورًا في التعامل مع الالتهابات وضد الجراثيم.


6.يمنع الإمساك

تحتوي ثمار الحمضيات بشكل أساسي على ألياف جيدة جدًا في التغلب على مشكلة الإمساك.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ازاى تعرف إذا كان سيلان أنفك من أعراض كورونا أم مجرد نزلة برد

معلومات الكاتب