أخبار عاجلة

فوائد شوربة الكوارع على صحتك وعضلاتك

شوربة الكوارع من أفضل الطرق الصحية لعلاج مشاكل العظام والعضلات فهى تحتوى على عناصرغذائية مهمة لصحة الجسم والمفاصل، بما فى ذلك "الكالسيوم، المغنيسيوم، والفوسفور، حديد، والفيتامينات أ و ك، أحماض دهنية، السيلينيوم، الزنك، المنجنيز".

وحسب ما ذكره موقع medicalnewstoday فإن فوائد شوربة الكوارع على صحة الجسم هى:

1: حماية المفاصل

تحتوى شوربة الكوارع على كمية كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة المفاصل وحمايتها من الالتهابات والمشاكل.

201805110642184218.jpg

2: تساعد فى محاربة هشاشة العظام

تساعد المركبات الموجودة فى مرق العظام فى الحفاظ على المفاصل، وقد تساعد أيضًا الأشخاص الذين يعانون من هشاشة العظام، حيث تحتوى على الكولاجين الذى يمكن أن يحسن أعراض مفصل الركبة، مثل الألم والتصلب والوظيفة الجسدية الضعيفة لدى الأشخاص المصابين بهشاشة العظام.

019e8614c6.jpg

3: تساعد فى تقليل الالتهاب وشفاء الأمعاء

قد يستفيد الأشخاص المصابون بمرض التهاب الأمعاء أو متلازمة الأمعاء المتسربة من تناول مرق العظام، فقد تكون بعض الأحماض الأمينية الموجودة فى مرق العظام مفيدة أيضًا فى عملية الهضم.

 

4: تساعد على تحسين وظيفة النوم

قد تساعد الأحماض الأمينية فى مرق العظام أيضًا على تحسين النوم لدى بعض الأشخاص، قد يشعر الأشخاص الذين يتناولون شوربة الكوارع أنهم ينامون بشكل أفضل وأنهم يعانون من إجهاد أقل خلال اليوم التالي.

 

5: تدعم فقدان الوزن

قد يساعد مرق العظام أيضًا على إنقاص الوزن، ويحتوي على نسبة عالية من البروتين، ما يساعد الجسم على الشعور بالشبع لفترة أطول ويدعم تقييد السعرات الحرارية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اعرف ازاى تتخلص من آلام البطن بدون دواء؟

معلومات الكاتب