5 تغييرات تحدث لجسمك عند تقليل تناول اللحوم الحمراء

بالرغم من الفوائد الصحية للاحتفاظ باللحوم الحمراء فى نظامك الغذائى، فمن المحتمل أن تعانى من بعض الآثارالجانبية السلبية إذا كنت تستهلك كمية كبيرة من اللحوم الحمراء بشكل يومى، وإذا كنت تفكر فى إيقاف استهلاك اللحوم الحمراء، إما باسم الصحة أو باسم تقليل بصمتك الكربونية، فإليك ما يحدث لجسمك عندما مقاطعة اللحوم الحمراء، وفقا لما نشره موقع "eatthis".

ماذا يحدث لجسمك عندما تقاطع اللحوم

1 قد تعانى من انخفاض فى التهاب المفاصل

edb0700586.jpg

قد يعانى جسمك من بعض الالتهابات فى المفاصل نتيجة محتوى الدهون، عادةً ما تحتوى اللحوم الحمراء على كمية كبيرة من الدهون المشبعة، وإذا كنت تستهلك أكثر من الكمية المخصصة لجسمك في يوم واحد، فقد يعاني جسمك من الالتهابات.

يمكن أن تساعد مقاطعة اللحوم الحمراء من نظامك الغذائي على تقليل تناول الدهون المشبعة بشكل كبير، ما سيساعد بدوره فى علاج أى التهاب قد تعاني منه من اللحوم.

 

2 ستفقد فرصة الحصول على بعض العناصر الغذائية

fb80724665.jpg

يمكن أن يكون تناول اللحوم الحمراء في نظامك الغذائي طريقة رائعة للحصول على بعض العناصر الغذائية التي تحتاجها والتي يصعب الحصول عليها فهى تحتوى على  كمية كبيرة من الكالسيوم والكولين والمغنيسيوم والنياسين والفوسفور والبوتاسيوم والسيلينيوم وفيتامين ب 12 والزنك، وتساعد هذه العناصر الغذائية في إنتاج الطاقة في الجسم، والنمو والتطور، ووظيفة المناعة ، وخلايا الدم الحمراء. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنهم حتى المساعدة في تحسين حالتك المزاجية.

 

3- ستنخفض نسبة الحديد لديك

89c82e6c06.jpg

الحديد عنصر غذائي مهم للغاية لنظامك الغذائي نظرًا لقدرته على تعزيز خلايا الدم الحمراء.

ويمكن أن يؤدي نقص الحديد في الواقع إلى انخفاض القدرة على حمل الأكسجين، فضلاً عن زيادة خطر الإصابة بالعدوى وحتى مشاكل القلب، بالإضافة إلى أن مستويات الحديد المنخفضة تجعلك تشعر بالإرهاق.

إذا قررت تقليل تناول اللحوم الحمراء، إما لأسباب بيئية أو صحية، فتأكد من أنك تحصل على كمية كافية من الحديد في أماكن أخرى في نظامك الغذائي.

 

4- ستنخفض مستويات الكوليسترول لديك

إذا كنت تعاني من ارتفاع الكوليسترول، فمن المحتمل أنك سمعت طبيبك يخبرك بقطع اللحوم الحمراء من نظامك الغذائي، يعود الأمر كله إلى الدهون المشبعة وهى السبب الرئيسى فى إنتاج الكوليسترول الضار LDL فى الجسم، ما يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

5 - سينخفض ​​خطر إصابتك بالأمراض المزمنة

174e9892ef.jpg

إذا قمت بمقاطعة اللحوم الحمراء، فستجد نفسك معرّضًا بشكل ملحوظ لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بسبب انخفاض الدهون المشبعة فى نظامك الغذائى، أظهرت إحدى الدراسات الحديثة أن تناول اللحوم الحمراء غير المصنعة قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وكذلك السرطان.

بشكل عام إذا قطعت اللحوم الحمراء من نظامك الغذائى وركزت على البروتينات الخالية من الدهون أو حتى البروتينات النباتية، فسترى تحسنًا كبيرًا فى صحتك، ومن الواضح أنه سيكون له تأثير كبير على البيئة، وفقًا لتقرير جامعة ميتشيجان.

يوصى الصندوق العالمي لأبحاث السرطان بالحد من الاستهلاك إلى نحو ثلاث حصص (12-18 أوقية) من اللحوم الحمراء المطبوخة غير المصنعة أسبوعيًا، وكذلك الحد من تناول اللحوم الحمراء بهذه الكمية من شأنه أن يحدث فرقًا كبيرًا فى البيئة وكذلك على صحتك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اعرف ازاى تتخلص من آلام البطن بدون دواء؟

معلومات الكاتب