تعرفى على أنواع تقشير البشرة لتجديد الجلد وعلاج التجاعيد

من حب الشباب في سن المراهقة إلى التجاعيد كدليل على الشيخوخة ، تشهد بشرتك تغييرا في الملمس والخشونة والتجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع البنية وحتى الترهل.

وتصبح البشرة جافة وخشنة، نتيجة إهمال العناية الجيدة بالبشرة في السنوات الأولى من حياتهم وفقا لتقرير موقع " thehealthsite".

مع الوقت الجسم يبدأ في إنتاج كمية أقل من الكولاجين والإيلاستين ، وهما العاملان الأكثر أهمية للحفاظ على مظهر البشرة وملمسها، ويؤدي تراكم خلايا الجلد الميتة ونقص الترطيب إلى الإضرار بصحة البشرة الطبيعية.والقاعدة الذهبية للحفاظ على بشرتك منتعشة ومتوهجة هي اتباع روتين للتنظيف والتنغيم والترطيب ووضع الواقي من الشمس.

08fd0b1c56.jpg

إجراءات تجديد الجلد الشائعة
 

يمكن أن تساعدك العلوم الطبية الحديثة على التخلص من علامات الشيخوخة والتخلص من البهتان ومنحك بشرة ناعمة ونضرة طوال العام، وفيما يلي بعض إجراءات تجديد شباب الجلد الشائعة.

 

حشو البوتوكس والأنسجة الرخوة:
 

أكثر علاجات تجديد الجلد شيوعًا وأقدمها باستخدام حشوات البوتوكس والأنسجة الرخوة حيث توفر راحة فورية ومؤقتة من التجاعيد والخطوط الدقيقة، يمكن استخدامها لتحسين ملامح الوجه وتقليل ظهور الندبات وإضافة الامتلاء للشفاه وحتى نحت الأنف.

التقشير الكيميائي:
 

التقشير الكيميائي عبارة عن جينات مُصممة خصيصًا لتقشير الجلد يمكنها معالجة مجموعة من الأمراض الجلدية مثل التجاعيد والبقع العمرية وتغير اللون ونمو الجلد غير المتكافئ وحتى نمو الجلد غير المرغوب فيه.

يتكون محلول التقشير بشكل عام من حمض الجليكوليك الساليسيليك أو حمض ثلاثي كلورو أسيتيك، ولكن استشر طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك عن نوع المادة الكيميائية التي تناسب نوع بشرتك.

التقشير الدقيق للجلد:
 

إجراء تقشير الجلد الخالي من الألم يزيل الطبقة الخارجية من الجلد بلطف مما يؤدي إلى بشرة أكثر نعومة مع تقليل البهتان، يتم تحريك الأداة الماسية الدقيقة ببطء على سطح الجلد ويمكنك مشاهدة الخطوط الدقيقة والتجاعيد والبقع العمرية تتلاشى، يعمل التقشير الدقيق أيضًا على تحسين لون البشرة ويساعد منتجات العناية بالبشرة على العمل بشكل أكثر فعالية في الجلد.

5ae3fc22b3.jpg

تقشير الجلد بالليزر:
 

الليزر هو المعيار الذهبي لعلاج معظم مشاكل الجلد، فالليزر الخفيف إلى المتوسط يزيل الخطوط العميقة والتجاعيد، ويعتبر الليزر أيضًا علاجًا شائعًا للوحمات والأوردة العنكبوتية وحب الشباب وندبات الإصابات.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى هل تساعد القهوة فى علاج مشاكل البشرة؟ تقى من الهالات السوداء وحب الشباب

معلومات الكاتب