أخبار عاجلة

ابحث داخل مطبخك عن هذه الأشياء لإنقاص وزنك بأعجوبة وحرق الدهون فى أسرع وقت

هناك العديد من الوسائل والطرق التي تساعد في تعزيز فقدان الوزن، وهنا نرصد 6 مكونات لإنقاص الوزن مباشرة من مطبخك، حسبما نشر في موقع boldsky.

الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل أحد أفضل مكونات إنقاص الوزن في المطبخ، وهو مولد للحرارة، ما يعني أن التوابل عند الاستهلاك تزيد من درجة حرارة الجسم، ما يحرق الدهون بسرعة وكفاءة أكبر، يشتهر الزنجبيل بخصائصه المضادة للالتهابات، ويساعد أيضًا على تكسير المخاط، ما يسهل على جسمك طرد الهواء.

34d84fa03a.jpg

الثوم

هو عنصر آخر يمكنك إضافته إلى نظامك الغذائي، إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن ويقال أن له خصائص مضادة للسمنة تساعد على منع تراكم الدهون في الجسم، وبالتالي منع زيادة الوزن بالإضافة إلى ذلك، أشارت الدراسات إلى أن الاستهلاك المنتظم للثوم يمكن أن يساعد في مكافحة التوتر وتقليل أعراض القلق.

9b050e455f.jpg

الفلفل الأسود

منخفض السعرات الحرارية ويحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية والدهون الصحية، والتي تساهم جميعها في فقدان الوزن لهذا الذهب الأسود، تشير الدراسات إلى أن الفلفل الأسود يعزز عملية التمثيل الغذائي.

fafab1b98e.jpg

الكركم

يستخدم الكركم على نطاق واسع في الجروح لمشاكل النوم، فهو منخفض في السعرات الحرارية ويساعد على زيادة معدل الأيض ويعزز أيضًا جهاز المناعة في الجسم،نظرًا لأن الكركم لا يحتوي على سعرات حرارية، يمكن استخدامه كمُحسِّن للنكهة لجميع الأطعمة دون الخوف من زيادة الوزن.

1df49406f6.jpg

القرفة

 من أكثر مكونات المطبخ صحة لفقدان الوزن وهي القرفة، بصرف النظر عن خصائص القرفة الغذائية الأخرى، تساعد القرفة على إنقاص الوزن بسرعة، تعد إضافة القرفة إلى قهوتك في الصباح أسهل طريقة لفقدان الوزن.

6464694a63.jpg

بذور السمسم

غنية بالألياف والبروتينات، ما يساعد على الشعور بالشبع ويحد من الشهية، مما يفيد بدوره في إنقاص الوزن بالإضافة إلى ذلك، فإن تحفز أيضا إنتاج إنزيمات حرق الدهون في الجسم، ما يساعد على تقليل الوزن.

e97dc4ff28.jpg

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب