تعرف على أنواع السلالات المتحورة لفيروس كورونا فى الهند

هناك ما يصل إلى 11 نوعا من متغيرات فيروس كورونا الذى تسبب فى 32 مليون حالة وفاة، أثرت على أكثر من 15 مليون شخص على مستوى العالم، ويسبب الفيروس أعراضًا تتراوح من خفيفة إلى شديدة للغاية، ويقول خبراء الصحة العامة إن الهند تختنق في الموجة الثانية بينما أثار النقص الحاد في الأكسجين المزيد من المخاوف، مما أدى إلى انتقاد أعلى محكمة في دلهي بالهند علنا الحكومة المركزية لتعاملها مع أزمة الأكسجين، حسبما نشر موقع boldsky.

 

أنواع متغيرات فيروس كورونا في الهند

 

وفقا لنتائج العلماء من المعهد الوطني لعلم الجينوم الطبي الحيوي بالهند، صرحت حكومة الاتحاد أن "O" أو نوع الفيروس الأول الذي نشأ من ووهان، تفرعت منه عشرة أنواع أخرى التي تطورت ومع ذلك، بدأ نوع يسمى A2a في تجاوز متغيرات فيروس كورونا الأخرى، ومع ذلك، من بين جميع المتغيرات الطافرة لـ كورونا في الهند، أصبح الفيروس المزدوج الطافرة B.1.617 هو الأكثر انتشارًا، وترتبط متغيرات كورونا (بشكل غير رسمي) باسم البلد الذي تم اكتشافه فيه لأول مرة، مثل متغيرالمملكة المتحدة ومتغير جنوب إفريقيا ومتغير البرازيل.

 

فيروس كورونا
فيروس كورونا

 

كما أصدر خبراء الصحة العالمية أول صور لفيروس كورونا فى ديسمبر الماضى، وقد نشر الباحثون الكنديون الصور الهيكلية الأولى لطفرة في المتغير B.1.1.7 من فيروس كورونا والتي قد تفسر سبب ثبوت أنها أكثر عدوى بكثير من السلالة السابقة ، مما تسبب في ارتفاع سريع في الحالات حول العالم.

 

سلالات فيروس كورونا

 

يمكن تصنيف متغيرات الفيروس كورونا إلى أنواع عديدة مثل O ، A2 ، A2a ، A2 ، B ، B1 ، 19A ، 19B ، 20A ، 20B ، 20C ، D614G إلخ.

 

- تم تسمية السلالة الأصلية للفيروس المسبب لـ كورونا بالنوع O.

 

- تطورت الأنواع العشرة من النوع "O" على مدار أربعة أشهر.

 

a08915fcc1.jpg

 

- في المناطق الشمالية والشرقية من الهند ، يسود سلالة / متغير 20A، وفي جنوب وغرب الهند تعتبر سلالة 20B هي السائدة.

 

- يحتوي المتغير B.1.617 على طفرات من نوعين مختلفين من الفيروسات هما: E484Q و L452R.

 

هل هذا يعني أن بعض المتغيرات الخاصة بـ فيروس كورونا من المرجح أن تسبب الوفاة؟

 

لا يزال العلماء يبحثون في هذا الأمر، ولكن فيما يتعلق بالبيانات الحالية، لم يتم العثورعلى بيانات قاطعة كدليل موثوق لتأكيد أن المتغيرات المختلفة مرتبطة بمعدلات مختلفة من الوفيات، جميع السلالات متشابهة تقريبا في قدرتها على التسبب في الوفاة عند إصابة مضيف.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى هل تساعد القهوة فى علاج مشاكل البشرة؟ تقى من الهالات السوداء وحب الشباب

معلومات الكاتب