أخبار عاجلة

الالتهاب الرئوي قد يقتل 11 مليون طفل بالعالم بحلول عام 2030

الالتهاب الرئوي قد يقتل 11 مليون طفل بالعالم بحلول عام 2030
الالتهاب الرئوي قد يقتل 11 مليون طفل بالعالم بحلول عام 2030
حذرت التقارير الطبية الصادرة عن جامعة "جون هوبكنز" الأميركية من أن الالتهاب الرئوي قد يقتل ما يقرب من 11 مليون طفل في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2030.

وبناء على معدلات الإصابة الحالية، ستكون كل من نيجيريا، والهند، وباكستان، جمهورية الكونغو الديموقراطية هي الدول الأربع الأكثر تضررا، لكن أكثر من ثلث هذه الوفيات - بواقع 4.1 مليون حالة وفاة - يمكن تجنبها عن طريق التطعيم أو العلاج الفعال أو التغذية الجيدة، وفقا للتقرير الصادر عن الجامعة.


وتنبأ الباحثون بمعدلات عالية من الالتهابات الرئوية في المستقبل في ظل صيحات التحذير التي أطلقتها "منظمة الصحة العالمية"، في نماذج أطلق عليها "وسائل الحفاظ على الحياة".

وتظهر النتائج المتوصل إليها أنه بناء على الاتجاهات الحالية، سيلقى نحو 10.865.728 طفلا حتفهم متأثرا بالالتهاب الرئوي في السنوات الـ12 المقبلة، وستسجل نيجيريا أكبر عدد من الوفيات بواقع 1.730.000 حالة وفاة، تليها الهند 1.710.000 حالة، تليها باكستان 706.000 حالة، تليها جمهورية الكونغو الديموقراطية 635.000 حالة وفاة.

ووفقا "لمنظمة إنقاذ الطفولة"، يعد الإلتهاب الرئوي أكبر قاتل معد للأطفال على مستوى العالم .. وتضيف المنظمة الخيرية ، أن عدوى الرئة تقتل المزيد من الأطفال أكثر من الملاريا، ونوبات الإسهال، والحصبة .. وفي العام الماضي، توفي ما يقرب من 880.000 طفل في جميع أنحاء العالم، معظمهم دون الثانية، بسبب المرض.

وقال "بول رونالدز"، الرئيس التنفيذي لشركة"أنقذوا الأطفال" في أستراليا: "إنه يعتقد أن ما يقرب من مليون طفل يموتون كل عام بسبب ما أكد أنه مرض نملك المعرفة والموارد لهزيمته .. فهناك لقاح متوفر وتكاليف المضادات الحيوية لا يتعد الواحد منها 54 سنتا في الولايات المتحدة .. ويعد الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية، أو يعيشون في الأحياء الفقيرة في المدن الأكثر عرضة لخطر الإصابة".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لتجنب قصور القلب... نصيحة طبية للنساء فوق سن 60 عاما

معلومات الكاتب