أخبار عاجلة
جيف بيزوس يدعم حركة Black Lives Matter -
حب الله: كفوا عن الامعان في تمزيق لبنان -

أدخِلوا الـ'Tai Chi' إلى حياتكم.. ولاحظوا الفرق!

أدخِلوا الـ'Tai Chi' إلى حياتكم.. ولاحظوا الفرق!
أدخِلوا الـ'Tai Chi' إلى حياتكم.. ولاحظوا الفرق!
عندما يتعلّق الأمر بالتمارين التي لا تتطلّب الضغط الشديد على الجسم ولكنها في الوقت ذاته تملك منافع عالية جداً، فإنه لا يوجد أفضل من التاي تشي (Tai Chi). هذا النوع من الرياضات الروحية عبارة عن فنّ عسكري دفاعي صيني قديم يقوم على حركات دائرية لطيفة يُرافقها تنفّس عميق. واللافت أنّ كل شخص يستطيع الإفادة من إضافة هذا التمرين إلى نشاطه الروتيني وتعلّم أصول تطبيقه بمساعدة من المدرّب أو ببساطة من خلال مشاهدة أشرطة الفيديو المتوافرة على الإنترنت.

قال خبير التاي تشي الدكتور، بيتر واين، من "Harvard Medical School" إنّ "التاي تشي يقدّم منافع جسدية وعقلية للرياضيين وغير الرياضيين. فالحركات الخفيفة التي تُميّز هذا النوع من النشاط تجعله مناسباً تقريباً لكلّ مستويات اللياقة".

تعرّفوا اليوم على المنافع المذهلة التي يمكنكم اكتسابها عند الانخراط في هذا النوع المُهدّئ من فنون الدفاع عن النفس:

تحسين التوازن

نقل الوزن من ساقٍ إلى أخرى يشكّل جزءاً كبيراً من التاي تشي، ولا عجب في أنّ مُراجعة لـ10 دراسات صدرت في "Journal of the American Geriatrics Society" عام 2017 وجدت أنّ هذا النشاط خفّض معدل السقوط لدى كبار السنّ بنسبة 43 في المئة، حتى أكثر من التدخلات الأخرى كالعلاج الفيزيائي. وإذا كنتم في عمر يجعلكم أقلّ عرضة للسقوط، فإنّ التاي تشي يساعدكم على تحسين توازنكم في أنشطة أخرى كاليوغا والملاكمة.
لقراءة المقال كاملاً إضغط هنا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تجربة سريرية تكشف عن حبوب جديدة لعلاج سرطان البروستات

معلومات الكاتب