أخبار عاجلة

لعبة مريم تسبب حالة من الخوف بين لاعبيها

لعبة مريم تسبب حالة من الخوف بين لاعبيها
لعبة مريم تسبب حالة من الخوف بين لاعبيها

 

لعبة مريم من الألعاب التي انتشرت مؤخرًا في الوطن العربي و قد انتشر حولها العديد من الأقاويل و ذاع الخوف في قلوب الكثير من الأشخاص و ذلك تحت شعار أنها تشبه لعبة الحوت الأزرق و لعبة البوكيمون جو

و من الجدير بالذكر أن الألعاب الإلكترونية التي تنتشر مؤخرًا يوجد عليها جدلًا كبيرًا و تسبب الموت لكل من يلعبها و تتلخص الألعاب الإلكترونية في الألعاب الترفيهية مثل لعبةكازينو و الألعاب القتالية مثل لعبة بابجي

و في هذا الموضوع دعونا نعرض لكم تفاصيل عن لعبة مريم و تأثيرها على من يلعبها

 

ما هي لعبة مريم ؟

هي عبارة عن لعبة تم اختراعها على يد الشاب السعودي سليمان الحربي و تدور حول فتاة مخيفة تدعى مريم تتوه في الغابة و لا تستطيع الذهاب إلى منزلها فتستنجد باللاعب ليقوم بتوصيلها إلى المنزل و في خلال الرحلة تقوم بطرح العديد من الأسئلة الغريبة على اللاعب مثل مكان إقامته و هويته و غيرها من الأسئلة التي تنتهك بها خصوصية اللاعب و بين كل سؤال و الآخر تخبر الفتاة اللاعب بأنها ستكمل الجولة في اليوم التالي ليعيش المستخدم في حالة من الانتظار ليبحث عن منزل الفتاة و في هذه اللعبة لا يقوم اللاعب بشئ سوى الإجابة على أسئلة الفتاة و تنفيذ أوامرها و من ضمن الأوامر التي تطلبها من اللاعب الدخول إلى إحدى الغرف في أرجاء المنزل للبحث عن والدها و ذلك تحت تأثير المؤثرات الصوتية و المرئية و ذلك لإثارة الرعب في نفوس اللاعب ليعيش في حالة من الذعر و التشويق أثناء اللعب.

و قد أكد مخترع اللعبة أن لعبة مريم تختلف تمامًا عن لعبة الحوت الأزرق و ليس لها علاقة بأي عمليات تجسس كما أنها ليست لعبة استخباراتية و هي لعبة للتسلية فقط حيث أن معلومات اللاعب يتم مسحها و لا تقوم اللعبة بالاحتفاظ بها و قد قام بتطويرها حيث تخبر الفتاة اللاعب عند الدخول إليها بأنها لعبة مختلفة عن لعبة الحوت الأزرق.

 

أسباب خوف الناس من لعبة مريم

احدثت لعبة مريم ضجة كبيرة فور انتشارها و ذلك لعدة أسباب منها :

  • أسئلتها الغريبة فهي تقوم بسؤال اللاعب أسئلة شخصية مثل أسمه و عنوانه و عمله و العديد من الأسئلة الغريبة التي تنتهك بها خصوصية اللاعب.

 

  • شبه الكثير من الناس لعبة مريم بلعبة الحوت الأزرق مما أدى إلى زيادة الرعب منها خوفًا من أن تسبب في انتحار الأطفال مثلما فعلت لعبة الحوت الأزرق حيث أنه إذا قام اللاعب بالانسحاب تقوم اللعبة بتهديدهبإنها ستقوم بالإفشاء عن خصوصيات اللاعب لأهله.

 

  • من ضمن الأسئلة التي تقوم الفتاة بذكرها هي الأزمة القطرية و موقف الشخص من الحصار الذي فرضته بعض الدول العربية و الخليجية على قطر و ذلك قد يؤدي إلى حدوث مشاكل سياسية بين الدول.

 

  • من ضمن الأسباب التي زادت من ذعر المستخدمين هي المؤثرات الصوتية و المرئية التي تملأ أجواء اللعبة مما تزيدها إثارة و غموض.

 

أضرار الألعاب الإلكترونية

تؤدي الألعاب الإلكترونية إلى العديد من الأضرار النفسية و الصحية و غيرها من الأضرار مثل :

  • الأضرار النفسية

تسبب الألعاب الإلكترونية أضرار نفسية كثيرة حيث أنها تقوم بجعل الشخص انطوائي يميل إلى العزلة و يبتعد عن أهله و أصدقائه مما يؤدي إلى دخوله في حاله من الاكتئاب التي يصعب الخروج منها.

 

  • الأضرار الصحية

تسبب الألعاب الإلكترونية العديد من الأضرار الصحية مثل :

 

  1. تؤدي إلى التهاب العينين و الشعور الدائم بالصداع.
  2. تؤدي إلى السمنة حيث أنه هناك بعض الأشخاص الذين يقومون بتناول أطعمة غير صحية أثناء ممارستهم للألعاب الإلكترونية.
  3. الشعور الدائم بالإجهاد و التعب و ذلك بسبب قله النوم الناتج عن قضاء وقت طويل أمام شاشات الكمبيوتر و الهواتف.

 

نصائح للابتعاد عن الألعاب الإلكترونية

من الضروري متابعة الأهل للأطفال حتى لا يقومون بممارسة الألعاب الخطيرة التي يكون نهايتها الموت لذلك دعونا نعرض لكم بعض النصائح التي يجب الالتزام بها و التي تتلخص في :

  • تحديد الأهل لوقت معين يقوم فيه الطفل بممارسة الألعاب الإلكترونية.
  • مشاركة الأهل لأطفالهم أثناء اللعب حتى يكونوا على دراية بنوعية الألعاب التي يقومون بممارستها.
  • مصادقة الأهل لأطفالهم حتى يخبروهم عندما يقوموا بتحميل لعبة جديدة.
  • تعليم الأهل للأطفال هوايات جديدة حتى يبتعدوا تدريجيًا عن الألعاب الإلكترونية.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى