أخبار عاجلة
ميقاتي بحث مع خوري في الأوضاع العامة -
أسعار المحروقات تنخفض -
طريق القدس لا تمر بعكار -
“الحزب” يستهدف مواقع إسرائيلية -
أول تعليق ليبي على صور زنزانة هانيبال القذافي -

استبعاد دجوكوفيتش 'الغاضب' من بطولة أميركا.. بعد ضربة لحكمة الخط! (فيديو)

استبعاد دجوكوفيتش 'الغاضب' من بطولة أميركا.. بعد ضربة لحكمة الخط! (فيديو)
استبعاد دجوكوفيتش 'الغاضب' من بطولة أميركا.. بعد ضربة لحكمة الخط! (فيديو)
تمّ استبعاد النجم الصربي، نوفاك دجوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً، من الدور الرابع لبطولة أميركا المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى للتنس، بسبب ضرب الكرة بواحدة من حكّام خطوط الملعب.

وخسر دجوكوفيتش إرساله في الشوط الثالث عشر من المجموعة الأولى ليتأخر (6-5)، خلال مباراته أمام منافسه الإسباني بابلو كارينو بوستا.


وضرب دجوكوفيتش "الغاضب" كرة إلى الخلف فاصطدمت بالحكمة واندهش الصربي، رافعاً يده وكأنه يعتذر لما اقترفت يده من ذنب عن طريق الخطأ.

 
ووصل حكم البطولة العام، سورين فريمل، بعد ذلك لاستاد "آرثر آش" الرئيسي الذي تقام فيه المباراة، وتحدث إلى أوريلي تورت، وهي الحكمة الرئيسية، قبل أن يدخل في نقاش طويل مع اللاعب الصربي البالغ من العمر 33 عاما، الفائز بالبطولة 3 مرات من قبل.

وبدا أن دجوكوفيتش يشرح للحكم أنه لم يكن يقصد ضرب مراقبة الخط، لكن طبقا للوائح التنس كان مصيره قد حسم بالفعل.
 

وتقول لوائح البطولات الأربع الكبرى "لا يجب على اللاعبين في أي وقت إهانة أي حكم أو منافس أو متفرج أو أي شخص في موقع إقامة البطولة".

ورغم دفاع دجوكوفيتش المستميت عن نفسه، أعلن استبعاده من البطولة، قبل أن يصافح منافسه المذهول كارينيو بوستا، ويغادر الملعب في أسى واضح.
 
وتعليقاً على الحادثة، قال دجوكوفيتش عبر حسابه على "إنستغرام": "لقد تركني هذا الموقف برمته حزيناً، قمت بالاطمئنان على حكمة الخط وأخبروني أنها الحمد لله بخير، وأنا آسف للغاية لأنني سببت لها مثل هذا الضغط والذي كان غير مقصود، ولن أفصح عن اسمها لاحترام خصوصيتها".

وأضاف: "بالنسبة لإقصائي أحتاج إلى العودة والعمل على خيبة أملي وتحويل كل هذا نحو النمو والتطور كلاعب وإنسان".

وتابع: "أعتذر لبطولة أميركا المفتوحة للتنس وكل شخص تأثر بسلوكي، وأنا ممتن جداً لفريقي وعائلتي لدعمهم لي، وجماهيري لكونهم دائما معي، وشكراً لكم، وأنا آسف جداً".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب