أخبار عاجلة
موسم الاصطياف مهدّد والقطاع السياحي مشتّت -
إيران تحظر بث أشهر مسلسل رمضاني مصري -

'برشلونة' يقيل سيتين.. ماذا عن مصير رئيس النادي؟!

'برشلونة' يقيل سيتين.. ماذا عن مصير رئيس النادي؟!
'برشلونة' يقيل سيتين.. ماذا عن مصير رئيس النادي؟!

أعلن نادي برشلونة مساء أمس الاثنين، إقالة المدير الفني للفريق كيكي سيتين بعد 8 أشهر قضاها في منصبه، وذلك على خلفية الهزيمة التاريخية أمام نادي "بايرن ميونيخ" الألماني في دوري أبطال أوروبا، فيما أبقى النادي على رئيسه، جوسيب ماريا بارتوميو، في منصبه إلى حين إجراء الإنتخابات الرئاسية يوم 15 آذار 2021. 

 

وأصدر برشلونة بياناً رسمياً، جاء فيه: "وافق مجلس الإدارة على ألا يكون سيتين مديراً فنياً للفريق، وهذا هو القرار الأول في إطار إعادة الهيكلة واسعة النطاق".

وأضاف: "الهيكلة ستتم بالتوافق بين الأمانة الفنية الحالية والمدرب الجديد الذي سيتم الإعلان عنه في الأيام المقبلة".

وجاءت إقالة سيتين بعد الخسارة التاريخية لبرشلونة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام "بايرن ميونيخ" الألماني (2-8)، في العاصمة البرتغالية لشبونة.

 

وتولى سيتين قيادة برشلونة في 13 آب الماضي، وقاد الفريق في 25 مباراة، حقق خلالها 16 انتصاراً، و4 تعادلات وتلقى 5 هزائم، وخرج من جميع بطولات الموسم خالي الوفاض.

إلى ذلك، أعلن نادي "برشلونة" قراره في ما يخص انتخابات رئاسة النادي، والتي أثارت حالة من الجدل بعد هزيمة برشلونة أمام "بايرن ميونيخ" (2-8) في الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وقال البيان الرسمي للنادي: "اتفق مجلس الإدارة على أن يكون موعد الانتخابات الرئاسية يوم 15 آذار 2021، على أن يتم الإعلان الرسمي للانتخابات في نهاية كانون الثاني 2021 وفقا لأحكام المادة 43.1 من نظام النادي الأساسي".

 

وأضاف: "بعد تحليل جميع الخيارات، يرى المجلس أن هذا هو الموعد الأكثر جدوى لإجراء هذه الانتخابات، ويدرك أن الدعوة لإجراء انتخابات على الفور غير ممكنة نظراً لانطلاق بطولة الليغا يوم 12 أيلول، بسبب أزمة فيروس كورونا. وبالتالي سيستمر النادي في تنفيذ خطة لعكس الوضع الرياضي والاقتصادي، بناء على تغييرات جذرية في الفريق الأول وإعادة تحديد الميزانية للتعامل مع الوضع الجديد الناجم عن فيروس كورونا".

وتابع البيان: "إجراء الانتخابات يوم 15 آذار، يعني أن مجلس الإدارة يتحمل المسؤولية الكاملة فيما يتعلق بإغلاق السنة المالية لموسم 2020-2021. إجراء الانتخابات في أول موعد متاح، ووفقا لأحكام النظام الأساسي للمؤسسة، سيسمح بانتقال منظم إلى الفائز بالانتخابات، والذي سيكون لديه الوقت الكافي للتخطيط لموسم 2021-2022".

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب