أخبار عاجلة

فورمولا 1.. هاميلتون أوّل المنطلقين في جائزة إسبانيا الكبرى (فيديو)

فورمولا 1.. هاميلتون أوّل المنطلقين في جائزة إسبانيا الكبرى (فيديو)
فورمولا 1.. هاميلتون أوّل المنطلقين في جائزة إسبانيا الكبرى (فيديو)

سينطلق سائق "مرسيدس" البريطاني، لويس هاميلتون، من المركز الأول لشبكة إنطلاق سباق جائزة إسبانيا الكبرى، الجولة السادسة من موسم بطولة العالم لـ"الفورمولا 1"، والتي ستقام اليوم الأحد على حلبة "كاتالونيا" في برشلونة. 

 

وبحسب ما ذكرت صفحة "فورمولا 1 آكشن نيوز" المتخصّصة بأخبار الفئة الأولى، فقد سجّل هاميلتون في حصّة التجارب الأخيرة "Q3" لفّة معيارية في لفتّه الأولى بزمن 1:15:584، حيث كان أسرع بـ 0.059 ثانية من زميله في فريق "مرسيدس" الفنلندي ڤالتيري بوتاس الذي لم يستطع تحسين زمنه في لفتّه الثانية والأخيرة ، ليضمن انطلاق هاميلتون من المركز الأول للمرّة الـ 92 في مسيرته.

 

 

وتأهّل الهولندي ماكس فيرستابن سائق "ريد بُل" في المركز الثالث، وبفارق 0.708 ثانية عن المركز الأول، متقدماً على سائقي "ريسينغ بوينت" المكسيكي سيرجيو بيريز والكندي لانس سترول على التوالي.

 

التيلاندي أليكس ألبون سينطلق من المركز السادس على متن سيارة "ريد بُل" الثانية، متقدماً على سائقي "مكلارين" الإسباني كارلوس ساينز وزميله البريطاني لاندو نوريس على التوالي. بينما اختتم شارل لوكلير من موناكو سائق "فيراري"، والفرنسي بيير غاسلي سائق "ألفا توري" المراكز العشرة الأولى.

 

وفي الحصّة الثاني "Q2"، كان هاميلتون الأسرع بزمن 1 دقيقة و16.013 ثانية، ليتفوّق بعُشر ثانية عن بوتاس ونصف ثانية عن فيرستابن.

 

في هذه المرحلة خرج من التصفيات الألماني سيباستيان فيتيل من "فيراري" وبفارق 0.002 ثانية فقط عن زمن لاندو نوريس الذي سجّل آخر زمن مؤهّل بتلك الحصة، وسينطلق فيتيل جنبًا إلى جنب مع السائق الروسي دانييل كڤيّات من "ألفا توري" والأسترالي دانييل ريكاردو من "رينو" والفنلندي كيمي رايكونن من "ألفا روميو" والفرنسي إيستيبان أوكون من "رينو".
وفي حصّة التجارب الأولى "Q1"، تصدّر هاميلتون الحصّة بزمن دقيقة و16.872 ثانية، متقدماً بحوالي ربع ثانية على بيريز وفيرستابن.

 

وخرج من التصفيات في الحصة الأولى ثنائي فريق "هاس" الدنماركي كيفين ماغنوسن والفرنسي رومان غروجان، وثنائي فريق "ويليامز" البريطاني جورج راسل والكندي نيكولاس لطيفي وسائق "ألفا روميو" الإيطالي أنطونيو جيوفيناتزي. 

 

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب