أخبار عاجلة
ريفي: نموذج “الحزب” هو عنوان لهدم الدولة -
تكريم سفير لبنان لدى دولة الإمارات -
هذا ما يستعدّ له “الحزب” وإسرائيل -
غارات عنيفة على طيرحرفا ومارون الراس -
الصليب الأحمر يحيي الذكرى الـ39 لشهدائه -

رفضاً لخطاب الكراهية.. لاعبو 'بايرن' و'هوفنهايم' يعطون درساً بالأخلاق! (فيديو)

رفضاً لخطاب الكراهية.. لاعبو 'بايرن' و'هوفنهايم' يعطون درساً بالأخلاق! (فيديو)
رفضاً لخطاب الكراهية.. لاعبو 'بايرن' و'هوفنهايم' يعطون درساً بالأخلاق! (فيديو)

شهد الدوري الألماني لكرة القدم، أمس السبت، مباراة سيسجّلها تاريخ كرة القدم قدّم خلالها اللاعبون درساً في الأخلاق ورفض الكراهية والعنصرية.

 

وشهدت مباراة متصدّر "البوندسليغا" فريق "بايرن ميونيخ" أمام مضيفه فريق "هوفنهايم"، حدثاً مؤسفاً حيث رفعت جماهير "البايرن" لافتات مسيئة ضد ديتمار هوب أكبر المستثمرين في "هوفنهايم"، ما أدّى إلى توقّف المباراة لمدّة 20 دقيقة، حيث كانت النتيجة تشير إلى تقدّم "البايرن" 6 - 0. 

 

وطلب الحكم من اللاعبين الخروج من الملعب وذهب بعض لاعبي "بايرن" وجميع مسؤولي النادي في الاستاد إلى الجماهير وطالبوهم بإنزال اللافتات على الفور.

وبعد توقّف 20 دقيقة عاد اللاعبون إلى أرض الملعب وتعمّدوا تمرير الوقت بدون اللعب التنافسي بهدف تقديم درسٍ للعالم بأنّ كرة القدم ليست مجرّد رياضة، إنّما هي تحمل في طياتها رسائل إنسانية ترفض الكراهية والعنصرية، ولتنتهي المباراة بتحية لهوب بوجود كارل-هاينتس رومينيغيه الرئيس التنفيذي لـ"بايرن" بجانبه لإظهار تضامنه مع الملياردير الألماني.

 

 

وأصبح هوب هدفاً لبعض الجماهير الألمانية التي عارضت أسلوبه في استخدام ثروته لمساعدة "هوفنهايم" على الترقي المتتالي من الدرجات الأدنى حتى الوصول إلى دوري الأضواء قبل عقد من الزمن.

وتسبّبت لافتة في حرمان جماهير "دورتموند" من حضور مباريات في ملعب "هوفنهايم" لمدة موسمين ضمن عقوبة في وقت سابق من الشهر الحالي بالإضافة إلى غرامة 50 ألف يورو.

 

وتعليقاً على الأحداث المؤسفة، قال رومينيغيه: "أشعر بالخجل من سلوك هؤلاء الناس. لا يوجد أيّ عذر. إنّه الوجه القبيح لكرة القدم. اعتذرت لديتمار هوب. صوّرنا كل شيء وهؤلاء الأشخاص سيتحملون المسؤولية".

وأضاف: "ما فعله اللاعبون في النهاية له دلالة واضحة. تناقشوا بشأن ذلك مع الحكم. هناك إجراء يقدمه اتحاد كرة القدم وأعتقد أنه جيد".

 

وسارت الأمور بسهولة لحامل اللقب الذي خاض المواجهة بدون مهاجمه المصاب روبرت ليفاندوفسكي.

ويملك "بايرن" 52 نقطة متقدماً بـ 4 نقاط على "رازن بال شبورت لايبزيغ"، الذي يستضيف "باير ليفركوزن"، اليوم الأحد، ويتأخّر بروسيا دورتموند بفارق الأهداف في المركز الثالث بعد فوزه الصعب 1-صفر على "فرايبورغ".

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب