أخبار عاجلة
قصف متواصل على الجنوب… وأضرار جسيمة! -
موسم الاصطياف مهدّد والقطاع السياحي مشتّت -
إيران تحظر بث أشهر مسلسل رمضاني مصري -

بوتاس يتفوق على فيتل ويتصدر التجارب الحرة الثانية بالصين

بوتاس يتفوق على فيتل ويتصدر التجارب الحرة الثانية بالصين
بوتاس يتفوق على فيتل ويتصدر التجارب الحرة الثانية بالصين
أزاح فالتيري بوتاس سائق مرسيدس متصدر بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات سيباستيان فيتل سائق فيراري من صدارة أول يوم للتجارب الحرة في جائزة الصين الكبرى عندما حقق أسرع زمن للفة في التجارب الثانية. 

وحقق السائق الفنلندي، الذي يتفوق على زميله لويس هاميلتون بفارق نقطة واحدة في صدارة الترتيب العام وحل خامسا في التجارب الأولى، أسرع لفة بزمن بلغ دقيقة واحدة و33.330 ثانية في التجارب الثانية.


ووضعه هذا الرقم في الصدارة متفوقا بفارق 0.027 ثانية عن فيتل الذي تصدر التجارب الأولى بفارق 0.207 ثانية على غريمه هاميلتون سائق مرسيدس.

وجاء ماكس فرستابن في المركز الثالث متأخرا بفارق 0.221 ثانية عن بوتاس حيث أظهر السائق الهولندي أداء رائعا في التجارب الصباحية أيضا التي حل فيها في المركز الرابع.

والسائق البريطاني هو الأنجح حتى الآن في حلبة شنغهاي الدولية لكن حامل اللقب يمكن أن يتوقع منافسة صعبة في سعيه لتحقيق انتصار لا سابق له للمرة السادسة في شنغهاي إذ أن فيراري هو المرشح للانتصار بعد الأداء المسيطر في البحرين بينما يملك رد بول، الفائز في الموسم الماضي مع ريتشياردو، فرصة أيضا.

وتحتفل فورمولا 1 بالسباق رقم 1000 في الصين يوم الأحد. وخرج هاميلتون وبوتاس عن مسار الحلبة في التجارب الثانية بينما فقد لانس سترول السيطرة على سيارته ريسنج بوينت في المنعطف الأخير خلال التجارب الصباحية.

ويتأخر هاميلتون بفارق نقطة واحدة عن زميله بوتاس في ترتيب بطولة السائقين بعدما نال ثنائي مرسيدس المركزين الأول والثاني في أول سباقين غير أن السائق البريطاني هو الأكثر فوزا في الصين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب