أخبار عاجلة
آخر التطورات الميدانية في جنوب لبنان -
الحل بعودة النازحين -
انقلاب سيارة على طريق المنصورية -

يقتلون النساء في فرنسا.. العنف يحصد 130 امرأة

يقتلون النساء في فرنسا.. العنف يحصد 130 امرأة
يقتلون النساء في فرنسا.. العنف يحصد 130 امرأة

نزل عشرات الآلاف من الأشخاص إلى شوارع باريس وعدد من المدن الفرنسية الأخرى، السبت، للاحتجاج على العنف الأسري بعد مقتل أكثر من 130 امرأة بأيدي شركائهن أو رفاقهن السابقين هذا العام.

وردد المحتجون في باريس، ومعظمهم من النساء، هتافات مناوئة للعنف الأسري ورفعن لافتات باللون القرمزي سجلت أسماء الضحايا وكُتب عليها شعارات منها: "كفى قتلا". واللون القرمزي رمز تستخدمه حركة حقوق المرأة.

وعبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن تضامنه في نهاية الاحتجاج. وغرد على "تويتر": "أدعم كل امرأة تعرضت لعنف جنسي أو على اساس النوع. يمكنكم الاعتماد علي في استمرار حشد جهود الحكومة والدولة كلها وراء هذه القضية العظيمة".

وقالت الشرطة إن نحو 35 ألف شخص شاركوا في مسيرة باريس. كما خرجت مسيرات أخرى في مدن ليون وستراسبورج وبوردو وليل.

وتأتي المظاهرات، التي قادتها جمعية "نو توت" (نحن جميعا) النسوية، قبل يومين من الموعد الذي من المقرر أن تنشر فيه الحكومة نتائج تحقيق عن العنف الأسري.

وأكدت جماعة خبراء تابعة للمجلس الأوروبي معنية بالعنف الأسري قبل أيام أن فرنسا بحاجة لتوفير حماية أفضل للضحايا وأطفالهن واتخاذ إجراءات أكثر تأثيرا لمكافحة هذا العنف.

وعلقت كارين بلاسار، الناشطة في جمعية (نو توت)، في باريس: "لا يمكن أن نستمر حتى اليوم في قبول قتل النساء مع إفلات كامل من العقاب. على الدولة أن تقوم بواجبها لضمان أمن كل النساء في هذا البلد".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى