أخبار عاجلة
أضرار كبيرة بالمواسم بسبب عاصفة الربيع -
مَن يتآمر على لبنان؟ -
لماذا فشل الغرب في هزيمة الروس عسكرياً؟ -

'المجتمع المدني' يرفع توصياته إلى القمة التنموية

'المجتمع المدني' يرفع توصياته إلى القمة التنموية
'المجتمع المدني' يرفع توصياته إلى القمة التنموية
خرج منتدى المجتمع المدني في ختام أعماله في مقر لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا "الإسكوا" في بيروت، بعدد من التوصيات التي ستُرفع الى القمة العربية الرابعة التنموية الإقتصادية والإجتماعية التي ستعقد في بيرون مطلع الشهر الجاري، "على أمل بناء وتعزيز التعاون بين الحكومات والمجتمع المدني وتأمين منصة مستقلة للمجتمع المدني تسمح لخبرائه المشاركة والمساهمة في عملية التنمية". 

ودعا المنتدى القمة العربية إلى إعتماد نموذج تنموي جديد يقوم على المقاربة الحقوقية وعلى التحول من الاقتصادات الريعية غير المنتجة الى إقتصادات حقيقية منتجة وإلى إتخاذ إجراءات من أجل تعزيز الخيارات الإنتاجية وتوليد فرص عمل مستدامة ولائقة ودامجة.

ودعا الحاضرون القمة العربية إلى تشجيع مؤسسات الجامعة العربية والدول الأعضاء إلى إعادة النظر باتفاقيات التجارة والاستثمار الدولية والتأكد من أنها تراعي مصالح الاقتصاد الوطني والأولويات التنموية الوطنية ودعا الدول إلى الالتزام باعتماد نظم حماية اجتماعية شاملة كما شدّد على أهمية المكون الثقافي في العملية التنموية.

والمنتدى من تنظيم شبكة المنظمات العربية غير الحكومية للتنمية بالتعاون مع الإسكوا وأعضاء في منصة المجتمع المدني حول التنمية المستدامة التي أطلقت عام 2018 بمبادرة من مجموعة من شبكات المجتمع المدني العربية. 

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترجيح الخيار الرئاسي الثالث يتصدر جدول أعمال “الخماسية”

معلومات الكاتب