أخبار عاجلة

اللواء عثمان تفقّد الإجراءات المتخذة ليلة رأس السنة

اللواء عثمان تفقّد الإجراءات المتخذة ليلة رأس السنة
اللواء عثمان تفقّد الإجراءات المتخذة ليلة رأس السنة
قام المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان بتاريخ اليوم 31/12/2018 بجولة ميدانية على مراكز وحواجز وتمركزات قوى الأمن، لمتابعة الاجراءات المتخذة في سبيل حماية المواطنين وتمكينهم من تمضية هذه المناسبة في جوٍّ من الأمان والطمأنينة.

انطلقت الجولة من ثكنة اللواء الشهيد وسام الحسن في ضبيه، حيث كان في استقباله قائد وحدة القوى السيّارة العميد فؤاد حميد الخوري وقائد وحدة الدرك الاقليمي العميد مروان سليلاتي وعدد من كبار الضباط، وألقى اللواء عثمان كلمة ثم أطلق الدوريات من عناصر وحدة القوى السيّارة في خلال هذه الليلة.


وجاء في الكلمة:

يا رجال الأمن الداخلي (ضباطاً، رتباءً وأفرادا، ذكوراً وإناثا)، بداية أتوجه إليكم وإلى عائلاتكم الكريمة بالمعايدة بمناسبة الأعياد المجيدة وحلول العام الجديد وأقول لكم: أنتم من يرتكز عليه أمن الوطن والمواطنين على مدار الساعة، فقد أوكل اليكم القانون مهاماً جساماً وبالطبع أنتم على قدر المسؤولية، وهذه المهام تتمثل بـ: حفظ الامن والنظام، تأمين الراحة العامة، حماية الاشخاص والممتلكات، حماية الحريات في إطار القانون، السهر على تطبيق القوانين والأنظمة وغيرها من المهام الحساسة.... هذا ما يعني أن الوطن والمواطن لا يستقر أمنهم إلا بجهودكم وتضحياتكم المقدسة، فالجميع اليوم يسهرون ويحتفلون باطمئنان، لأنكم أنتم تسهرون على أمنهم وأمن تنقلاتهم وحمايتهم وحماية الأماكن التي يتواجدون فيها. أيها الرجال، قوموا بمهامكم على أكمل وجه، تحلوا بالحكمة والمناقبية والانضباط فأنتم صورة الوطن، وكما يكون أداؤكم تكون هذه الصورة. وتذكروا دائماً أن حياة المواطنين عهدة بين أيديكم. وأتوجه للمواطنين الكرام بالمعايدة أيضاً متمنياً لهم ولوطننا الحبيب أن يكون العام القادم عام خير وبركة وأمن واستقرار وازدهار وأطلب من كل مواطن ومقيم، التحلي بروح التعاون مع قوى الامن الداخلي لجهة التقيد بالقوانين والتعليمات الموضوعة للإجراءات الأمنية المتخذة في هذه الليلة حفاظا على أمنهم وأرواحهم وممتلكاتهم. تأكدوا أننا بهذا التعاون نصل معاً نحو مجتمعٍ أكثر أماناً. كل عام وأنتم بخير وبلدنا الحبيب لبنان يعمّه الأمن والسلام.

وفي هذه المناسبة حضر دولة رئيس مجلس الوزراء الشيخ سعد الحريري الى ثكنة الحلو – مار الياس، حيث استقبله اللواء عثمان وقائد وحدة شرطة بيروت العميد محمد الايوبي وكبار الضباط، واطلعوه على الإجراءات الأمنية المتّخذة من داخل غرفة المراقبة والتحكم.

واستكمل اللواء عثمان جولته على المراكز الأمنية التي شملت غرفة عمليات المديرية العامة لقوى الامن الداخلي حيث استقبله رئيس الغرفة العميد حسام التنوخي، كما زار غرفة العمليات المشتركة في هيئة إدارة السير (غرفة التحكم المروري).

بعدها قام بجولة على بعض الحواجز متفقداً الاجراءات الامنية المتخذة، وتحدث الى بعض المواطنين المتواجدين في المكان متمنياً لهم اعياداً سعيدة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترجيح الخيار الرئاسي الثالث يتصدر جدول أعمال “الخماسية”

معلومات الكاتب