أخبار عاجلة

نحاس محذراً: طريقة قيادة البلد لا يمكن إلا أن توصلنا الى الهاوية

نحاس محذراً: طريقة قيادة البلد لا يمكن إلا أن توصلنا الى الهاوية
نحاس محذراً: طريقة قيادة البلد لا يمكن إلا أن توصلنا الى الهاوية
رأى النائب نقولا نحاس أن "الخيارات الوحيدة المسموحة هو جمع اللبنانيين وليس تفرقتهم، وانه ليس مسموحا أن شخصا مثل وزير الخارجية جبران باسيل لديه هذا المركز المهم في السلطة أن يتكلم بموضوع يفرق اللبنانيين، فالوحدة والتقارب يستفيد منه الجميع". 

وقال نحاس في حديث اذاعي انه "فيما يتعلق بالناجحين في المجلس الخدمة المدنية، هؤلاء نجحوا في المباراة، اذا أردنا توازنا طائفيا يجب إلغاء مبدأ المباراة والذهاب الى التعيين، وربما هذا المطلوب لوضع الازلام والأصحاب، بينما المباراة ينتج عنه نتيجة لا لها علاقة بالتكوين الطائفي"، مؤكدا أن "هذا الموضوع لا يجب أن يؤخذ  بخفة لأنه جدي".


وتابع نحاس: "لدينا مشكلة فالاقتصاد يتراجع والناس لا تجد عملا ولبنان وصل الى مكان النمو وصل الى الصفر. السياسة هي من أجل الإقتصاد ولخلق فرص عمل، لكن أين هذا الموضوع من الاهتمام؟ هو ليس موجودا"، مشيراً إلى أن "إلغاء الطائفية السياسية تعني الذهاب نحو العلمانية المطلقة وهي ليست موجودة لدى من يديرون السفينة".

واعتبر أن "المسؤول الذي يمثل الناس يجب أن يجب يظهر قناعة وأن يعمل لإلغاء الطائفية السياسية، وهذا يحصل بالأفعال وليس بالأقوال"، لافتا إلى أن "طريقة قيادة البلد لا يمكن إلا أن توصلنا الى الهاوية لذلك يجب أن نبحث عن سائق آخر لأن السائق الذي لدينا لا يعرف أن يدير البلد إلا بهذه الطريقة".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترجيح الخيار الرئاسي الثالث يتصدر جدول أعمال “الخماسية”

معلومات الكاتب