أخبار عاجلة

الصفدي: الشراكة بين القطاعين العام والخاص أساسية في بناء اقتصادات الدول

الصفدي: الشراكة بين القطاعين العام والخاص أساسية في بناء اقتصادات الدول
الصفدي: الشراكة بين القطاعين العام والخاص أساسية في بناء اقتصادات الدول

وقّعت وزيرة الدولة لشؤون التمكين الإقتصادي للنساء والشباب فيوليت خيرالله الصفدي بروتوكول تعاون مع رئيسة المجلس اللبناني للسيدات القياديات مديحة رسلان، بهدف الإضاءة على أهمية التعاون بين القطاع العام والخاص، وضرورة انخراط المرأة والشباب في الاقتصاد اللبناني وفي صنع القرار.

وفي كلمة لها، أشارت خيرالله الصفدي إلى أنّه "من مبدأ معاً لتعزيز إمكانيات النساء في مجتمعنا، تكمن أهمية توقيع بروتوكول بين وزارة التمكين الاقتصادي للنساء والشباب ومجلس النساء القياديات في لبنان".

وأكّدت أنّ "الشراكة بين القطاعين العام والخاص أساسية في بناء اقتصادات الدول، ومن المهم جدّاً تفعيلها في لبنان". وأضافت: "المرأة أثبتت أنّها تستطيع أن تكون في مواقع القرار، وأن تنجح، وتوازن بين عملها هذا وعائلتها وحياتها الخاصّة، ولكن المرأة كما هي بحاجة لدعم الرجل فهي بحاجة أيضًا لدعم نظيرتها المرأة".

وقالت: "فخرنا بوجود أربع سيدات في المجلس الوزاري، و6 أخريات في البرلمان، لكن طبعاً يبقى العدد قليل جداً، ونجاحنا نحن السيدات الوزيرات والنائبات هو الطريق لانضمام المزيد من النساء إلى المجلسين الوزاري والنيابي". أمّا عن عمل وزارتها، فذكرت أنّ "أبرز أهدافها هو دعم التدريب المعجل الذي يلائم حاجات السوق"، مشيرةً إلى "الحاجة الى خطة اقتصادية شاملة من أجل تطبيق هذه الأهداف". كذلك، فقد أوضحت "أنّه سيكون هناك ورشة قانونية يُعلن عنها في 30 تموز، وسيكون للجميع، كلّ حسب اختصاصه، دور في هذا المشروع".

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أماني: نسأل الله ان نسمع الأخبار السارة
التالى ترجيح الخيار الرئاسي الثالث يتصدر جدول أعمال “الخماسية”

معلومات الكاتب