أخبار عاجلة
التطورات في الجنوب على طاولة قائد الجيش -
أماني: نسأل الله ان نسمع الأخبار السارة -

وهاب: نبشر اللبنانيين بحل جذري لموضوع النفايات

وهاب: نبشر اللبنانيين بحل جذري لموضوع النفايات
وهاب: نبشر اللبنانيين بحل جذري لموضوع النفايات

زار رئيس حزب "التوحيد العربي" وئام وهاب، وزير الدولة لشؤون مجلس النواب محمود قماطي، في مكتبه في مركز العمل الحكومي والنيابي لـ "حزب الله".

 

وبعد اللقاء، قال وهاب حول ملف النفايات: "نستطيع أن نبشر اللبنانيين أن هناك حلاً جذرياً لموضوع النفايات بالكامل عبر إقامة محرقتين فقط في لبنان، واحدة شمالاً وواحدة جنوباً، خاصة وبعد أن اكتشفت الدولة اللبنانية بأن في العام 1969 استملكت أرضاً في الشمال لإقامة فرن للنفايات أي ما يعرف بالمحرقة اليوم، وهذه المحارق ستكون بمواصفات متطورة وليست على الطريقة اللبنانية بأن يتم العلاج بشكل صحيح خلال أشهر، وبعد أشهر تبدأ المخالفات".

 

وأضاف: "الخطوة التي اتخذت في موضوع الكوستا برافا، كنا قد فهمناها ربما بطريقة خاطئة عندما اعتبرنا وكأن هناك مشروعاً لإقفال المطمر وهي لم تكن كذلك أبداً، كان خطوة للضغط على الدولة لكي تفي بالتزاماتها مع بلدية الشويفات وبلديات الضاحية، وهذا أمر أعتقد أنه على طريق الحل".

 

وحول حادثة قبرشمون، أشار وهاب إلى أن "الجميع لديه مصلحة في الحل وإيجاد مخارج مقبولة للجميع، وحزب الله من البداية يحاول المساعدة لإيجاد مخرج وإعادة الأمور الى الهدوء في الجبل".

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حمية: ورش صيانة الطرقات ستنطلق تباعاً
التالى ترجيح الخيار الرئاسي الثالث يتصدر جدول أعمال “الخماسية”

معلومات الكاتب