أخبار عاجلة
اقفال 270 محال ومؤسسة يستثمرها سوريون -
التطورات في الجنوب على طاولة قائد الجيش -
أماني: نسأل الله ان نسمع الأخبار السارة -

هل يشارك 'حزب الله' في معارك إدلب؟

هل يشارك 'حزب الله' في معارك إدلب؟
هل يشارك 'حزب الله' في معارك إدلب؟

بعد سقوط أحد عناصر "حزب الله" في المعارك الدائرة في سوريا طُرحت الكثير من الإسئلة عن مشاركة الحزب في المعارك الدائرة في محافظة إدلب ومحافظة حماة، علماً أن الحزب توقف قبل نحو سنتين عن المشاركة في المعارك السورية.

تقول مصادر ميدانية مطلعة أن العنصر، الذي أعلن الحزب سقوطه في سوريا، قتل في  ريف حلب الجنوب الغربي، أي في منطقة لا يقوم بها الجيش السوري بأي عمليات هجومية.


وتشير المصادر إلى أن إصابة أحد عناصر "حزب الله" حصلت بعد هجوم قامت به جبهة "النصرة" على المواقع التي يسيطر عليها الجيش السوري في ريف حلب، في محاولة للرد على الضغط الذي يمارس عليها في ريف إدلب الجنوبي.

وأكدت المصادر أن "حزب الله" يتمركز في تلك المنطقة منذ ما قبل معركة حلب، ولم ينسحب منها، إذ لا يزال لديه نقاط دفاعية، إلى جانب القوات الإيرانية والسورية.

ولفتت المصادر إلى إن "حزب الله"، وعلى رغم عدم مشاركته في المعارك السورية منذ مدة، غير أنه لا يزال متواجداً في العديد من المناطق الأساسية والإستراتيجية في سوريا.

وتضيف المصادر أن عناصر الحزب موجودون في بعض المناطق، مثل القصير حيث توجد معسكرات التدريب والبنى التحتية الأساسية، كذلك في بعض مدن القلمون، وفي مدن شرق سوريا مثل البوكمال ومحيطها، كما يتواجد عناصر الحزب في محيط بلدة السيدة زينب وفي ريف حلب الجنوب الغربي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترجيح الخيار الرئاسي الثالث يتصدر جدول أعمال “الخماسية”

معلومات الكاتب