أخبار عاجلة

عون “حاسس” بالمرارة من “الحزب”

عون “حاسس” بالمرارة من “الحزب”
عون “حاسس” بالمرارة من “الحزب”

لفت رئيس الجمهورية ميشال عون في حديث لصحف محلية إلى أن “حزب الله لم يدعمني كما كنت آمل ببعض الطروحات الأساسية وجرى تدفيع العهد ثمن العلاقة معه”.

وتشير المصادر إلى أن ميشال عون يشعر بالمرارة من الطريقة التي تم التخلي بها عنه من حليفه التقليدي حزب الله الذي بات يرسل إشارات واضحة عن تفضيله رئيس تيار المردة سليمان فرنجية على جبران باسيل. وهذا التفضيل ليس فقط لأن فرنجية يردد شعارات يحبها أمين عام حزب الله حسن نصرالله من مثل “موقف المقاومة هو موقف قوّة للبنان”، وتلميحه إلى أن سلاح الحزب أمر واقع وهو قضية إقليمية أكبر من كونه قضية لبنانية داخلية، ولكن لأن الحزب وأمينه العام يعتبران أن عون قد استنفد ما لديه وأن صورته وصورة صهره وحزبه لم تعد تسمح بالتحالف معهما خاصة بعد تراجع نتائج الحزب في الانتخابات الأخيرة وخسارة نفوذه في البيت المسيحي.

وعلى الرغم من مساعيه لإنهاء عقده ببعض الإنجازات، فإن مقربين من الرئيس عون يقولون إن “حزب الله يعمل على عرقلة ذلك خاصة ما تعلق بالاتفاق بشأن ترسيم الحدود مع إسرائيل، وهو ملف يسعى عون بكل طاقته للتوصل فيه إلى نتائج ملموسة يعيد بها الاعتبار لنفسه ولصهره ولتياره قبل انسحابه من الرئاسة نهاية الشهر القادم”.​

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترجيح الخيار الرئاسي الثالث يتصدر جدول أعمال “الخماسية”

معلومات الكاتب