أخبار عاجلة
أيوب: لتباشر الحكومة فوراً بتطبيق القوانين -
لا مهرجانات هذا العام في بيت الدين! -
الجميل: هناك قرار سياسي بخطف لبنان وسيادته -
ريفي: الأزمات لا تُحل إلا بمنطق الدولة -
حادث سير مروّع على طريق درعون -

بيرم لأماني: شكراً للدعم الإيراني المتواصل للبنان

بيرم لأماني: شكراً للدعم الإيراني المتواصل للبنان
بيرم لأماني: شكراً للدعم الإيراني المتواصل للبنان

استقبل وزير العمل في حكومة تصريف الاعمال مصطفى بيرم في مكتبه، سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية مجتبى أماني، وعرض معه العلاقات الثنائية بين البلدين. وأوضح بيرم، أننا “ركزنا على أطر التعاون بين الدولتين ضمن المؤسسات الرسمية وبما يعود بالمصلحة على الشعبين الشقيقين اللبناني والإيراني. وشكرت السفير على الدعم الإيراني المتواصل للبنان ووقوف بلاده الدائم الى جانب الشعب اللبناني والشعوب التي تدافع عن نفسها وارضها، وهذا بعد قيمي ودفعت لأجله اثمان منذ عقود”.

وأضاف، أكدنا التعاون من دولة الى دولة بما يعود بالخير على الشعبين وتحديداً بما يتعلق بوزارة العمل لأنه وبحسب ما اعرف، في ايران وزارة العمل والشؤون الاجتماعية  والرفاه الاجتماعي وهي لعلها من اهم الوزارات في ايران، فتكلمنا عن أهمية التعاون وتبادل الخبرات وأيضاً إمكانية الزيارات للاطلاع عن كثب على صعيد الواقع وكيفية حصول التأمينات الاجتماعية، وأيضاً كيفية معالجة الأجور خصوصاً وان الدولتين تعانيان من حصار وضغوط وعقوبات والعديد من المعوقات، والتجربة الإيرانية كبيرة نظرا لقدراتها الواسعة، وبالتالي كان هناك اتفاق على متابعة  التواصل ووضع آلية لتبادل الزيارات وإمكانية حصول زيارة قريبة لمحاكاة التجربة ونقل التجارب لأننا منفتحون على كل التجارب في العالم وعلى كل الدول سواء الصديقة او الشقيقة ومنها ايران”.

بدوره، قال أماني، “الزيارة لبيرم تأتي في اطار الزيارات التعارفية مع الحكومة اللبنانية، وكان هناك تبادل للآراء حول مواضيع مرتبطة بوزارتي العمل في لبنان وايران. كما بحثنا في سبل التعاون وتبادل الخبرات والزيارات بين البلدين لما في مصلحة الشعبين الإيراني واللبناني”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أيوب: لتباشر الحكومة فوراً بتطبيق القوانين
التالى ترجيح الخيار الرئاسي الثالث يتصدر جدول أعمال “الخماسية”

معلومات الكاتب