أخبار عاجلة
التطورات في الجنوب على طاولة قائد الجيش -
أماني: نسأل الله ان نسمع الأخبار السارة -

الحاج: البيان الأميركي ـ السعودي رسالة مهمة جداً

الحاج: البيان الأميركي ـ السعودي رسالة مهمة جداً
الحاج: البيان الأميركي ـ السعودي رسالة مهمة جداً

رأى عضو تكتل الجمهورية القوية النائب رازي الحاج أن البيان الأميركي ـ السعودي الأخير رسالة مهمة جداً في التوقيت كما في المضمون، معتبراً ان البيان الذي يصف واقع البلاد بدقة يشير الى ان لبنان لا يزال محط اهتمام دولي.

واعتبر الحاج عبر “صوت كل لبنان”، انه كان واجب الرئيس المكلف وضع برنامج واضح لتشكيل الحكومة العتيدة على اساسه، بدلاً من وضع مسودة حكومة.

وعن الاستحقاق الرئاسي، قال الحاج إننا امام مفرقين اما البقاء في جهنم او انقاذ الوطن، مشدداً على ضرورة توحيد جهود المعارضة.

وأشار الحاج الى ان خطاب الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله الأخير لم يأت في سياق الحفاظ على لبنان ومصالحه، بل في توقيت إيراني ليذكر بوجود لاعب أساسي في المنطقة وهو إيران.

وإذا لفت الحاج الى ان السيادة هي الشرعية التي تقرر خيارات الدولة كخيار السلم او الحرب، والعلاقات الخارجية، وان مفهوم المقاومة هو الدفاع عن النفس، قال إنه لا يمكن احياء أي مقاومة من دون حصولها على الشرعية.

وعن الأوضاع الاقتصادية، أوضح الحاج ان توحيد الحكومة لسعر الصرف في الموازنة أساسي لتحديد العجز بدقة، اذ لا يمكن احتساب الخسائر بالطرق التقليدية.

وشدد الحاج على ضرورة هيكلة المصارف وإعادة بناء الثقة، وقال إن المشكلة ليست في توزيع الخسائر، بل في توزيع المسؤوليات التي سببت هذه الخسائر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترجيح الخيار الرئاسي الثالث يتصدر جدول أعمال “الخماسية”

معلومات الكاتب