أخبار عاجلة
غارات عنيفة على طيرحرفا ومارون الراس -
الصليب الأحمر يحيي الذكرى الـ39 لشهدائه -

مناقشة البيان الوزاري.. استئناف الجلسة المسائية من اليوم الثاني

مناقشة البيان الوزاري.. استئناف الجلسة المسائية من اليوم الثاني
مناقشة البيان الوزاري.. استئناف الجلسة المسائية من اليوم الثاني
إنطلقت اليوم الأربعاء، الجلسة المسائية من اليوم الثاني لمناقشة البيان الوزاري في مجلس النواب اللبناني، واستهل الكلمات، النائب في تكتل "لبنان القوي" سيمون أبي رميا، الذي توّجه إلى وزير الطاقة والمياه ندى البستاني بالقول: "ليس مسموحاً أن نقول بعد اليوم للناس عرقلونا ولم يسمحوا لنا بالعمل، لأن الشعب اللبناني تعب من الكلام".

وأضاف: "حان الوقت للتحرك الجدّي وأدعو الى أن يكون كلام النواب أمام المجلس النيابي حول الفساد بمثابة اخبار لدى النيابة العامة للملاحقة والمحاسبة"، معلناً منح الثقة للحكومة.

من جهته، كشف عضو كتلة "التنمية والتحرير"، النائب ياسين جابر، أنّه "تمّ تعطيل العشرات من القوانين ومحاربة الفساد تبدأ بتطبيق القوانين".

وكانت الجلسة الصباحية لمناقشة البيان، قد بدأت بكلمة للنائبة بولا يعقوبيان،  التي أشارت إلى ان الحكومة هي "حكومة محاصصة للقروض، ومؤلفة من الكتل النيابية التي من المفترض بها ان تراقب الحكومة فكيف تراقب وهي صورة مصغرة عنها؟"، معلنة "حجبها الثقة عن الحكومة".

أما النائب أنور الخليل، فاعتبر في كلمته ان الفساد مستشر كمرض سرطاني في جسم الادارة الهزيل وكان على الحكومة ان تعطي الاولوية للاصلاح الاداري ولكل اجراء يحارب الفساد.

من جهته، قال النائب سامي الجميل انه "لا يمكن لاي عمل ان ينجح من دون منافسة ولا يمكن لاي حكومة ان تنجح من دون معارضة وبالتالي نحن لن نعطي الثقة للحكومة لان ما رأيناه لا يوحي بالثقة".

وكان هناك كلمات أيضاً، للنواب حسين الحاج حسن، جورج عدوان، زياد أسود، الياس حنكش.

يشار إلى أنّ الجلسة الصباحية شهدت سجالاً بين النائبين نديم الجميل ونواف الموسوي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بري “المستاء” يلتزم الصمت ولا يساجل الراعي

معلومات الكاتب