أخبار عاجلة
إيران تحظر بث أشهر مسلسل رمضاني مصري -
ريفي: نموذج “الحزب” هو عنوان لهدم الدولة -
تكريم سفير لبنان لدى دولة الإمارات -
هذا ما يستعدّ له “الحزب” وإسرائيل -
غارات عنيفة على طيرحرفا ومارون الراس -
الصليب الأحمر يحيي الذكرى الـ39 لشهدائه -

نحّاس يمنح الحكومة الثقة ويدعو للبحث عن أسس الخلل البنيوي

نحّاس يمنح الحكومة الثقة ويدعو للبحث عن أسس الخلل البنيوي
نحّاس يمنح الحكومة الثقة ويدعو للبحث عن أسس الخلل البنيوي
دعا عضو كتلة "الوسط المستقل" النائب نقولا نحاس، خلال جلسة مجلس النواب لمناقشة البيان الوزاري والتصويت على الثقة للحكومة، إلى"استكشاف الأسباب الجوهرية الّتي أوصلتنا إلى ما نحن فيه اليوم. إذا لم نكتشف المرض الحقيقي الّذي يفتك بالجسم اللبناني، فعبث نحاول ونطرح أفكارًا"، لافتاً إلى أنّ "هذه المكاشفة مع الذات هي أقل ما توجبه علينا الوكالة الّتي أعطانا إيّاها الناخبون".

وركّز في كلمته على أنّه "كي لا يكون البيان الوزاري أكسسواراً، يجب أن تتحوّل الوعود إلى منهج عمل حقيقي"، منوّهاً إلى أنّ "عناوين الإصلاحات المنصوص عليها في البيان الوزاري، كفيلة بأن تؤسّس لنمو اقتصادي يقلب نتائج المرحلة السابقة".

وأضاف: "إنّنا نقترب من الهاوية ولا بدّ من البحث عن أسس الخلل البنيوي الّذي نعاني منه منذ عام 1993"، مبيّناً أنّ "الفوائد هي ضريبة غير مباشرة على اللبنانيين والحلّ للخروج من الأزمة هو تكبير حجم الاقتصاد"، مشيراً إلى أنّه "لا يمكن للبلد أن يحفّز اقتصاده، إذا كان في هذه البيئة المترهّلة".

وأوضح أنّ "الفساد كالشبح، يحوم حولنا، ويبقى في العالم غير المنظور وغير المدرَك، ومن البديهي أن نعيد تشخيص هذه الآفة. فالفساد الأكثر إيلامًا، هو عندما يفرض أهل الحكم يدهم على الدولة، متجاهلين القاعدة الديمقراطية الّتي تنصّ على أنّ الحكومة تحدّد السياسات والمبادئ، أمّا الدولة بأجهزتها كافّة، فتمارس السلطة وتدير المرافق باستقلالية".

وأفاد بـ"أنّنا وصلنا إلى نهاية المطاف، فاقتصادنا في أكماش حاد، وفرصة السماح انتهت، ويجب اعتماد المسار الإصلاحي"، معلناً باسم كتلة "الوسط المستقل"، منح الحكومة الثقة".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ريفي: نموذج “الحزب” هو عنوان لهدم الدولة
التالى بري “المستاء” يلتزم الصمت ولا يساجل الراعي

معلومات الكاتب