أخبار عاجلة
جنبلاط: بري هو المسؤول عن التفاوض جنوبًا -
ميقاتي بحث مع خوري في الأوضاع العامة -
أسعار المحروقات تنخفض -
طريق القدس لا تمر بعكار -
“الحزب” يستهدف مواقع إسرائيلية -
أول تعليق ليبي على صور زنزانة هانيبال القذافي -

'بسيارة ديبلوماسية': نادين ومايا غصن تزوران والدهما للمرة الأولى.. و'مفاجأة' قريبة! (صور)

كشفت صحيفة "الفايننشال تايمز" البريطانية أنّ ابنتيْ رجل الأعمال اللبناني كارلوس غصن، مايا ونادين، زارتا السجن الذي أودع فيه والدهما في طوكيو اليوم الاثنين، للمرة الأولى منذ توقيفه منذ 3 أشهر تقريباً، وتحديداً في 19 تشرين الثاني الفائت.
مايا غصن

وأوضحت الصحيفة أنّ مايا ونادين غصن وصلتا على متن سيارة ديبلوماسية اليوم الاثنين ودخلتا إلى المركز، حيث يُحتجز والدهما.

نادين غصن

ولفتت الصحيفة إلى أنّه تم رفع الحظر على الزيارات العائلية في كانون الثاني الفائت، مشيرةً إلى أنّ العائلة ترددت قبل القيام بالزيارة، وذلك خوفاً من اتجاه السلطات اليابانية إلى استجوابها، على حدّ ما نقلته الصحيفة عن أشخاص مقربين من العائلة.

وشرحت الصحيفة أنّ مايا ونادين قررتا التوجه إلى طوكيو يوم الأحد بعدما تم رفض طلب والدهما بدفع كفالة مرتين، وهو ما أوحى إلى أنّ فترة احتجازه ستمتد حتى الأشهر المقبلة.

وكشفت الصحيفة أنّ مايا ونادين تخططان للبقاء في طوكيو لمدة أسبوع وزيارة والدهما مرة في الشهر، لمدة 15 دقيقة كل مرة، وفقاً للشروط المعمول بها في المركز.

وأضافت الصحيفة أنّ الابنتين غادرتا مركز الاحتجاز صباح اليوم الاثنين بعد 80 دقيقة، وركبتا سيارة ديبلوماسية ذات زجاج داكن.

كارول غصن 

وكانت كارول غصن، زوجة غصن، وجهت رسالة إلى منظمة "هيومن رايتس ووتش"، دعتها فيها إلى لفت الأنظار إلى "أسلوب المعاملة الفظ" التي يتعرض لها زوجها خلال احتجازه.


 

يُذكر أنّ شركة "نيسان" تعقد بعد ظهر غد، اجتماعاً لمجلس إدارتها يتم خلاله تعيين رئيس جديد لمجموعة السيارات اليابانية بدلاً من غصن، بناء على اقتراح من حليفتها الفرنسية "رينو".

وأبدى الرئيس التنفيذي الحالي لـ"نيسان"، هيروتو سايكاوا استعداده لتعيين رئيس مجلس إدارة "رينو" الجديد جان دومينيك سينار، خلال مؤتمر صحافي عقده مؤخرا ووصفه خلاله بأنه "رجل يمكن التحاور معه".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بري “المستاء” يلتزم الصمت ولا يساجل الراعي

معلومات الكاتب