أخبار عاجلة
كتاب من الجميل لميقاتي… وهذا مضمونه -
نقابة المعلمين: أولادنا خط أحمر! -

بعد إصابة 24 من ركاب حافلة.. معلومة عن طريقة انتقال كورونا فاحذروا!

بعد إصابة 24 من ركاب حافلة.. معلومة عن طريقة انتقال كورونا فاحذروا!
بعد إصابة 24 من ركاب حافلة.. معلومة عن طريقة انتقال كورونا فاحذروا!
قال باحثون إن فيروس كورونا قد يكون قادراً على الانتشار في الهواء وعبر وحدات التكييف بعد ثبات التقاط 24 راكباً لحافلة في الصين للعدوى.
وأظهر الاختبارات إصابة الركاب بفيروس كورونا، في الرحلة التي استغرقت 90 دقيقة في مقاطعة تشجيانغ الصينية في 19 كانون الثاني، وربط الخبراء الحالات الـ 24 براكب واحد على متن الحافلة، مما يعني أن القطرات التي تحمل الفيروس ربما تنتشر عبر الهواء ووحدات التكييف.
ولمنع انتشار الفيروس، لا ينبغي استخدام وحدات تكييف الهواء، أو يجب استخدامها فقط مع فتح النوافذ، حيث أعادت الوحدة تدوير نفس الهواء، بدلاً من الحصول على هواء جديد من الخارج.
وكشفت الدراسة أن الركاب الذين جلسوا على مسافة أبعد من المريض المصاب بفيروس كورونا، كانوا عرضة للإصابة بالفيروس مثل أولئك الذين يجلسون بالقرب منه، ويشير ذلك إلى أن تكييف الهواء لعب دوراً في التقاط الجزيئات الفيروسية، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.
وكتب مؤلفو الورقة البحثية التي نشرت في مجلة JAMA Internal Medicine "تشير الأبحاث إلى أنه في البيئات المغلقة مع إعادة تدوير الهواء، يمكن أن ينتشر فيروس كورونا".
وأضافوا "اكتشافنا لاحتمال انتقال العدوى عن طريق الهواء له أهمية كبيرة، وينبغي أن تأخذ الجهود المستقبلية للوقاية والسيطرة على الفيروس في الاعتبار إمكانية انتشاره عبر الهواء وخاصة مع وجود وحدات تكييف الهواء".
وفي وقت سابق، أظهرت الاختبارات إصابة 10 أشخاص من 3 عائلات مختلفة بفيروس كورونا، بعد أن تناولوا العشاء في نفس المطعم في غوانتشو جنوبي الصين في أواخر كانون الثاني الماضي.
ووجد مقال نشر في طبعة تموز من مجلة الأمراض المعدية الناشئة، التي تنشرها مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بالولايات المتحدة أن "تدفق الهواء القوي من مكيف الهواء يمكن أن ينشر الفيروس بين الطاولات في المطعم".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب