أخبار عاجلة
سلسلة اجتماعات لباسيل… وحل رئاسي بجعبته -
سلام: لا بد من نفض الغبار عن مطار رينيه معوض -
بالفيديو- حرائق في علما الشعب بسبب القذائف -
مرضى محرومون من الدّواء! -

لهذه الأسباب.. يجب ممارسة السباحة بانتظام

تعتبر السباحة إحدى أهم الرياضات المفيدة التي تعود على الإنسان بالكثير من الفوائد الصحية الجسدية والنفسية، إضافة إلى خصائص أخرى تتميز بها هذه الرياضة. فيما يلي مجموعة من الأسباب التي تحفز المرء على ممارسة رياضة السباحة، بحسب موقع "إم إس إن" الإلكتروني:

لها مهام متعددة
على عكس التمارين الأخرى، تعمل السباحة على تشغيل كل عضلة في جسم الإنسان، فهي تساعد على تقوية العضلات وبناء القوة وزيادة القدرة على التحمل.

تعزز الدورة الدموية
بما أن ممارسة رياضة السباحة تتم عادة في وضع أفقي، فهي أفضل تمرين يساهم بفاعلية في تعزيز الدورة الدموية.

رياضة دون تاثيرات خطيرة
تعد السباحة من الرياضات النادرة التي لا تنطوي على تأثيرات خطيرة على الجسم، فهي تزيد مستوى اللياقة دون الضغط على المفاصل، وتعمل على زيادة قدرة القلب على التحمل دون أي تأثيرات خطرة عليه.

تمرين كامل الجسم
تتميز السباحة بوضعياتها المختلفة التي تعمل على تمرين كامل الجسم، مثل وضعية الفراشة، والسباحة الحرة، إضافة إلى إمكانية استخدام الزعانف والمجاذيف اليدوية لزيادة قوة دفع الجسم.

الابتعاد عن المنغصات
تفيد السباحة في ابتعاد الإنسان عن المنغصات وخاصة تلك التي تتعلق بالهواتف الذكية مثل الإشعارات والرسائل النصية. فبمجرد النزول إلى الماء، يبتعد الإنسان عن أي تأثيرات خارجية ويركز على ممارسة هذه الرياضة المائية الرائعة.

انخفاض تكلفتها
يمن لأي شخص أن يمارس السباحة في الشواطئ أو البحيرات مجاناً، كما أن أسعار المسابح عادة ما تكون منخفضة مقارنة مع صالات الرياضة التي توفر ممارسة أنواع أخرى من الرياضات. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب