أخبار عاجلة
بالصور: انطلاق قوافل العودة الطوعية للنازحين -
المفاوضات مع هوكشتاين قطعت شوطًا كبيرًا -
بلدات جنوبية تحت القصف -

ماذا يفعل تناول الفيتامينات لجسمك يوميا؟.. اعرف الإجابة

منذ انتشار فيروس كورونا عالميا، يبحث الجميع عن الفيتامينات والمكملات التي تمد الجسم بالعناصر الغذائية، لتقوية الجهاز المناعى وتحسين صحة الجسم، إذا كنت تفكر في تناول فيتامين يوميًا أو تتناول واحدًا الآن فمن المهم أن تعرف أن هناك أشياء واضحة يمكن للفيتامينات أن تفعلها ولا تستطيع فعلها ، وإذا أخذتها بطريقة خاطئة ، فقد تكون ضارة و سنوضح ما يفعله تناول فيتامين يوميًا لجسمك، بحسب ما نشره موقع "  eatthis".

 

ماذا يفعل تناول الفيتامينات لجسمك يوميا؟ 
 

1 - يساعد في سد الثغرات الغذائية"

إذا كنت مثل أي شخص آخر في العالم، ولا تأكل نظامًا غذائيًا مثاليًا كل يوم، فإن الفيتامينات المتعددة سوف تسد النقص الصغير الذي تعاني منه يوميًا .

6954f413a2.jpg

2 -  يقوى المناعة

إذا كانت الفيتامينات المتعددة التي تتناولها يوميًا تحتوي على فيتامينات C و D (ومعظمها يحتوي على) ، فإن هذه العناصر الغذائية قد تدعم نظام المناعة لديك،  قال الدكتور الأمريكي أنتوني فاوتشي، كبير المتخصصين في الأمراض المعدية: "إذا كنت تعاني من نقص في فيتامين (د) ، فهذا يؤثر على قابليتك للإصابة بالعدوى فيجب تناول مكملات فيتامين د".

وأضاف: "الفيتامين الآخر الذي يتناوله الناس هو فيتامين سي لأنه مضاد جيد للأكسدة ، لذلك تناول جرام واحد من فيتامين سى جيد".

d74ca1539f.jpg

3  -  يمنحك إحساسًا زائفًا بالأمان:

قد تمحو الفوائد المحتملة من الفيتامينات إذا تناولت نظاماً غذائياَ غير صحياً غنياً بالصودا والوجبات الخفيفة السكرية، أو استخدمتها كمبرر لكثير من الوجبات السريعة،  قال الدكتور جوان مانسون، أخصائي الطب الوقائي، إن المكملات ليست أبدًا بديلاً عن نظام غذائي متوازن وصحي ويمكن أن تشتت الانتباه عن ممارسات نمط الحياة الصحية التي تمنح فوائد أكبر بكثير.

2bc1a50567.jpg

4  -  الجرعة الزائدة تتسبب فى مشاكل صحية 

إذا كانت المكملات الغذائية التى تتناولها  تحتوي على جرعات عالية من بعض العناصر الغذائية، فقد يتسبب ذلك في حدوث مشكلات، معظم الفيتامينات قابلة للذوبان في الماء، مما يعني أنها لا يمكن أن تتراكم في الجسم لأن أي فائض يتم التخلص منه عن طريق البول، لكن الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون - بما في ذلك A و D و E و K - يمكن أن تتراكم في الجسم وقد تكون خطيرة عند المستويات المرتفعة ، خاصةً فيتامين A و E

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب