أخبار عاجلة
بوصعب: لإجراء إنتخابات نيابية مبكرة -
مخيمات السوريين تعج بالأمراض المُعدية! -
الخسائر أكثر من مليار… و1700 منزل مدمّر كلياً! -

من أجل حياة صحية .. تناول المكسرات والفاصوليا يوميًا وقلل من اللحوم الحمراء

يبحث الجميع عن عيش حياة صحية وسعيدة، وهذا يتطلب إجراء بعض التغييرات على نمط الحياة بما فيه عاداتنا الغذائية، حيث ينبغي تناول الأطعمة التي تعزز صحتنا بما يضمن الوقاية من العدوى والأمراض خاصة المزمنة مثل داء السكرى وأمراض القلب وغيرها، ويقدم التقرير المنشور بموقع "Healthline" نصائح غذائية من أجل حياة صحية.

17

 

تناول الفاصوليا

يُعد تناول نصف كوب على الأقل من الفاصوليا يوميًا أمرًا رائعًا لصحتك العامة، فهى غير مكلفة فضلا عن أنها غنية بالبروتين النباتي والألياف مما يساعد في الحفاظ على وزنك تحت السيطرة ويقلل من خطر الإصابة بأمراض مختلفة ويحسن صحة الأمعاء.

 

4868edbdbb.jpg

أضف الخضروات الصليبية

تحتوي الخضراوات الصليبية مثل البروكلي والقرنبيط على مركبات طبيعية مفيدة لصحة القلب ويمكن أن تساعد في الوقاية من بعض أنواع السرطان.

 

b0044241dc.jpg

تناول وجبة خفيفة من المكسرات

تناول حوالي 60 جرامًا من المكسرات يوميًا، مثل الفستق والجوز واللوز مع بعض البذور للحصول على مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية، ويمكنك أيضًا تضمين الفول السوداني.

 

630ce43d71.jpg

شرب المزيد من الماء

من المهم الحفاظ على رطوبتك دائمًا بتناول كمية كافية من الماء والعصائر الطبيعية منخفضة السكر، وتجنب قدر الإمكان المشروبات الغازية والعصائر المعلبة المحلاة بالسكر.

 

d768a2e795.jpg

قلل من تناول اللحوم

يعد تناول المزيد من الأطعمة النباتية والفاصوليا أحد المفاتيح لحياة صحية وطويلة، يمكنك تضمين اللحوم كطبق جانبي ولكن مع مراعاة عدم الإفراط فيه، احرص على تناول الخضروات الخضراء وفول الصويا كمصدر للبروتين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب