أخبار عاجلة
عودة: هذه أسباب عدم انتخاب رئيس جمهورية! -
أضرار كبيرة بالمواسم بسبب عاصفة الربيع -
مَن يتآمر على لبنان؟ -
لماذا فشل الغرب في هزيمة الروس عسكرياً؟ -

مكملات غذائية مفيدة للنساء فى سن الـ 40.. تعرفى عليها

قد تعانى المرأة من بعض المشاكل الصحية مع وصولها  لسن الـ 40 ، مثل هشاشة العظام، وبطء عملية التمثيل الغذائي، وتساقط الشعر، وبالتالى من الضرورى أن تبدأ في تضمين المكملات الغذائية كجزء من نظامها الغذائي المعتاد.

تعمل المكملات لمحاربة الأمراض المرتبطة بالعمر وتساعدك في الحفاظ على لياقتك، وخلال التقرير التالى نعرض 6 مكملات طبيعية مفيدة للنساء عند بلوغهن الأربعينيات من العمر،  وفقًا لما ذكره موقع "onlymyhealth".

فيتامين ب 12

 

هو أحد المكملات الغذائية الأساسية التي يجب أن تضيفيها إلى نظامك الغذائي بمجرد بلوغ سن الأربعين، وهو يقدم فوائد متعددة لجسمك مثل تقوية الذاكرة والوقاية من أمراض القلب ودعم صحة العظام وصحة الجلد وتعزيز البصر الصحي.

 

c10db0c3f9.jpg

 

 

الكالسيوم

 

يساعد الكالسيوم  بشكل أساسي في الحفاظ على صحة العظام، كما أنه يساعد في وظائف الجسم الأخرى مثل تقلصات العضلات، وعمل الأعصاب والقلب، وما إلى ذلك.

 

88e254507f.jpg

 

 

فيتامين د

 

مكملات فيتامين د هي الحل الأمثل لحماية جسمك من العديد من التغيرات المرتبطة بالعمر، يمكن أن يؤدي نقصه إلى زيادة المخاطر الصحية، خاصة مرض السكري وأمراض القلب وسرطان الثدي والقولون والمستقيم، فهو يساعد على نقل الكالسيوم والفوسفور إلى مجرى الدم.

 

faca3911bd.jpg

 

 أوميجا 3

 

تقدم عددا لا يحصى من الفوائد الصحية، فهو يحارب الالتهابات ويساعد على مكافحة العديد من التغيرات الصحية المرتبطة بالعمر مثل زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب وآلام المفاصل وما إلى ذلك.

 

379e56fab9.jpg

 

المغنيسيوم

 

إذا كنت من الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم نتيجة عملية الشيخوخة ، فيمكن أن يكون المغنيسيوم مكملك، لا يعمل هذا المعدن على استقرار ضغط الدم فحسب ، بل يساعد أيضا فيتامين د على توجيه الكالسيوم إلى العظام.

 

 

399219c371.jpg

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب