أخبار عاجلة
موسم الاصطياف مهدّد والقطاع السياحي مشتّت -
إيران تحظر بث أشهر مسلسل رمضاني مصري -

فوائد زيت الجوز.. يدعم صحة القلب ويقلل الالتهابات

زيت الجوز هو زيت مصنوع عن طريق عصر الجوز الكامل، يحتوي على مزيج من الدهون المشبعة والدهون الأحادية غير المشبعة والدهون المتعددة غير المشبعة، وهو مصدر ممتاز للأحماض الدهنية النباتية، تحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعزز صحة الجسم، ووفقا لما ذكره موقع  verywellfit فإن مميزات وفوائد زيت الجوز هى:

 

زيت الجوز
زيت الجوز

 

لا يحتوى على الكربوهيدرات :

 

 

لا يحتوي زيت الجوز على أي كربوهيدرات وبالتالي فهو خال من السكر والألياف.

 

 

يحتوى على الدهون غير المشبعة :

 

يتكون زيت الجوز أساسا من الدهون الصحية المتعددة غير المشبعة ، حيث تأتي حوالي 63٪  من الدهون المتعددة غير المشبعة ، و 23٪ من الدهون الأحادية غير المشبعة وأقل من 10٪ من الدهون المشبعة، و هو مصدر غذائي ممتاز لأحماض أوميجا 3 الدهنية النباتية.

 

زيت الجوز
زيت الجوز

 

لا يحتوى على البروتين :

 

زيت الجوز هو دهن نقي يستخرج من الجوز لذا فهو لا يحتوي على أي بروتين.

 

 

الفوائد الصحية لزيت الجوز

 

يدعم صحة القلب

 

الدهون المتعددة غير المشبعة والتركيز العالي من أحماض أوميجا 3 الدهنية النباتية تجعل زيت الجوز مفيدًا بشكل خاص لصحة القلب، حيث أظهرت الأبحاث أن أحماض أوميجا 3 الدهنية قد تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عن طريق خفض الدهون الثلاثية.

 

يدعم التحكم في نسبة السكر في الدم

 

أكدت إحدى الدراسات أن الاستهلاك المنتظم لزيت الجوز المعصور على البارد، قد يساعد في تقليل نسبة السكر في الدم لدى المصابين بداء السكري من النوع 2 ، خاصة عند استبدال الدهون المشبعة. قد يكون هذا بسبب مجموعة متنوعة من الآليات بما في ذلك التركيز العالي لمضادات الأكسدة من البوليفينول.

 

زيت الجوز
زيت الجوز

 

يقلل الالتهابات

 

قد تساعد إضافة زيت الجوز إلى نظام غذائي بدلاً من الدهون غير الصحية الأخرى في تقليل الالتهاب العام في الجسم ؛ ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد الكمية التي يجب استهلاكها بالضبط من زيت الجوز لتحقيق نتائج صحية كبيرة.

 

 

زيت الجوز
زيت الجوز

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب