أخبار عاجلة
ميقاتي تلقى اتصالًا من وزير خارجية سلطنة عمان -

الصين تتوقع إنتاج 3 مليارات جرعة من لقاح كورونا بحلول نهاية العام

كشفت جريدة "South China Morning Post"، عن أنه من المتوقع أن يصل إنتاج لقاح فيروس كورونا في الصين إلى 3 مليارات جرعة بحلول نهاية العام، وفقًا لوكالة الصحة الصينية، وقد حددت الصين هدفًا يتمثل في تطعيم 40 % من سكانها البالغ عددهم 1.4 مليار نسمة بحلول نهاية يونيوالمقبل.

Screenshot 2021-04-12 111703

وكشف المسؤول بلجنة الصحة الوطنية تشنج تشونج ويي، الذي يرأس أيضًا فريق العمل الوطني للقاحات كورونا بالصين: "في النصف الثاني من هذا العام، سنكون قادرين تمامًا على تلبية مطالبنا".

وحددت الصين هدفًا يتمثل في تطعيم 40 % من سكانها البالغ عددهم 1.4 مليار نسمة بحلول نهاية يونيو، لكنها تواجه صعوبة في تحقيق هذا الهدف، ويرجع ذلك جزئيًا إلى نقص الإمدادات ومع ذلك ، تعمل شركات الأدوية الصينية على توسيع خطوط إنتاجها بسرعة لتصنيع لقاحات كورونا لتلبية الطلب المحلي.

وستضاعف إحدى شركات الأدوية، Sinovac ، طاقتها من مليار جرعة في فبراير إلى ملياري جرعة بعد استكمال خط إنتاج ثالث هذا الشهر، وفقًا لما قالته الشركة.

Screenshot 2021-04-12 111803

وقالت شركة Sinopharm التي تديرها الدولة إنها تتوقع إنتاج مليار جرعة هذا العام وتأمل في زيادة طاقتها إلى 3 مليارات في المستقبل، ولقاح سينوفارم فعال بنسبة 79 % ، وفقًا للنتائج الصادرة عن الشركة.

وفي نهاية مارس الماضى، قالت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية إن البلاد تنتج الآن 5 ملايين جرعة من لقاحات كورونا يوميًا.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب