أخبار عاجلة
بو عاصي يدين عملية الطعن في التحويطة -

"الإدارة الذاتية": تركيا تعرض نصف مليون سوري للعطش

"الإدارة الذاتية": تركيا تعرض نصف مليون سوري للعطش
"الإدارة الذاتية": تركيا تعرض نصف مليون سوري للعطش

أعلنت "الإدارة الذاتية" الكردية في شمال وشرق سوريا الثلاثاء على فيسبوك أن تركيا تسعى لمنع استكمال أعمال الصيانة في محطة علوك لمياه الشرب الواقعة شرق مدينة رأس العين، والتي تغذي مدينة الحسكة وضواحيها بحاجتها اليومية من مياه الشرب.

فيما أبلغت الأمم المتحدة مكتب الشؤون الإنسانية في "الإدارة الذاتية" بأن تركيا تضغط باستمرار من أجل سحب فريق الصيانة من موقع المحطة بحجة أن المنطقة عسكرية.

واعتبرت الإدارة الذاتية في بيانها أن ما يجري محاولة واضحة من قبل تركيا لحرمان أكثر من 500 ألف نسمة من سكان مدينة الحسكة وضواحيها من مياه الشرب.

كما اعتبرت أن هذه الخطوة ستزيد الوضع الإنساني سوءاً في مدينة الحسكة التي تستقبل عدداً كبيراً من النازحين.

تركيا تهدد الأكراد بالطرد

هدد وزير الخارجية التركي، مولود تشاويش أوغلو، الاثنين، بأنه إذا لم ينسحب مقاتلو وحدات حماية الشعب الكردية في شمال شرقي سوريا بموجب الاتفاق مع روسيا فإن بلاده ستطردهم.

ونقل تلفزيون تي.آر.تي عربي على تويتر عن وزير الخارجية أوغلو قوله: "علّقنا العملية العسكرية شمال سوريا، لكننا لم ننهها وننتظر انسحاب "الإرهابيين" من المنطقة الآمنة والجيش ما زال ينتظر التعليمات".

بدوره، أكد مصطفى بالي، مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية على تويتر، أنه وعلى الرغم من اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم الإعلان عنه، تواصل تركيا والفصائل الموالية لها انتهاكه وشنّ هجمات على البلدات الكردية في رأس العين وعين العرب (كوباني) وتل تمر باستخدام الأسلحة الثقيلة، بما في ذلك الطائرات المسيرة. مضيفاً: "ليس لدى تركيا أي نية لوقف القتال رغم الاتفاق المعلن".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أوكرانيا تلاحق الصحفيين لإخفاء الحقائق