أخبار عاجلة
ريفي: نموذج “الحزب” هو عنوان لهدم الدولة -
تكريم سفير لبنان لدى دولة الإمارات -
هذا ما يستعدّ له “الحزب” وإسرائيل -
غارات عنيفة على طيرحرفا ومارون الراس -
الصليب الأحمر يحيي الذكرى الـ39 لشهدائه -

قطعة ملابس كشفت منزل البغدادي.. قسد تكشف تفاصيل

قطعة ملابس كشفت منزل البغدادي.. قسد تكشف تفاصيل
قطعة ملابس كشفت منزل البغدادي.. قسد تكشف تفاصيل

أعلن مسؤول كردي أن عميلاً متخفيا من أكراد سوريا، تمكن من الحصول على قطعتين من ملابس أبو بكر البغدادي الداخلية للتحقق من الحمض النووي للقيادي المتطرف قبل العملية الأميركية التي أدت إلى مقتله.

ونشر بولات جان، المستشار الرفيع لدى قوات سوريا الديموقراطية مساء الإثنين على حسابه على تويتر تفاصيل من العمل الاستخباري الذي أدى إلى العملية الأميركية التي قتل فيها زعيم تنظيم داعش.

وقال : "منذ 15 أيار/مايو ونحن نعمل مع وكالة الاستخبارات الأميركية لتعقّب البغدادي ومراقبته عن كثب". وأضاف "البغدادي بدّل أماكن سكنه عدة مرات"، كاشفا أن العميل السري نجح في الاقتراب من المنزل الذي كان يعتقد أن زعيم التنظيم يعيش فيه.

ملابس داخلية

إلى ذلك، كشف أن "المصدر الخاص الذي تمكن من الاقتراب من البغدادي أحضر ملابس داخلية للبغدادي لإجراء فحص حمض نووي عليها والتأكد مئة بالمئة أن الشخص المعني هو البغدادي نفسه".

وأشار الى أن العملية الأميركية التي قتلت البغدادي في إدلب جاءت بشكل كبير نتيجة جهود استخبارات قوات سوريا الديموقراطية، على الرغم من أن العملية التي أطلقتها تركيا ضد الأكراد في 9 تشرين الأول/أكتوبر أخّرت التنفيذ. وتابع قائلاً: "عميلنا اشترك في إرسال الاحداثيات وتوجيه الانزال الجوي وساهم في نجاح العملية حتى اللحظة الأخيرة".

يذكر أن الرئيس الأميركي كان شكر القوات الكردية السورية، قائلاً "نشكرهم على دعم معيّن تمكنوا من تقديمه إلينا"، دون أن يتوسع في الشرح. وقال ترمب إن فحص الحمض النووي أكد هوية البغدادي على الأرض.

كما شكر دول العراق وسوريا وروسيا وتركيا على تعاونها.

وأعلن البنتاغون الإثنين أن جثة البغدادي قد تم التخلص منها في البحر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى القطب الشمالي: نزاع جديد تتفوق فيه موسكو على واشنطن