أخبار عاجلة

ردا على الغضب.. فيديو جديد لحادثة الخنق في أميركا

بعدما أشعل الفيديو الصادم لضابط أميركي جثم بركبته على أميركي من أصول إفريقية حتى قطع أنفاسه وفارق الحياة، الغضب في مدينة منيابوليس وهي أكبر مدينة في ولاية مينيسوتا الواقعة في شمال الولاي ات المتحدة الأميركية، وأدى إلى اندلاع احتجاجات عنيفة قابلتها الشرطة بالغاز المسيل للدموع نشرت السلطات الأميركية في الولاية، تسجيلا مصورا جديدا للحادثة يظهر اعتقال الشرطة لرجل من أصول إفريقية، قبل مقتله.

وتظهر اللقطات التي نشرتها شرطة منيابوليس ليلة الأربعاء، اثنان من الشرطة وهما يستجوبان شخصين آخرين في مكان الحادث ثم يحاول طمأنتهم أن سيارة إسعاف في طريقها لمساعدته ومدته 20 دقيقة تقريبا. لكن الفيديو الذي تم التقاطه بواسطة ضابط في شرطة بارك منيابوليس لا يقدم الكثير من التفاصيل بشأن كيفية وفاة فلويد وهو تحت ركبة رجل الأمن.

وتقول شرطة بارك مينيابوليس إن الفيديو، يظهر إحدى سيارات الدورية وهي في مكان الحادث، إلا أن الضابط لم يساعد فلويد أثناء احتجازه من قبل أربعة من رجال الشرطة.

هذا وطردت شرطة مينيابوليس 4 من أفرادها ممن تورطوا في الحادث الذي وقع الاثنين الماضي، فيما فتح مكتب الاستخبارات الفدرالية (إف بي آي) تحقيقا في الواقعة بمشاركة محققي الولاية.

فلويد أثناء خنقه حتى الموت

وتتدخل الرئيس الأميركي ونشر ت غريدة قال فيها إن "مكتب التحقيقات الاتحادي ووزارة العدل يجريان بالفعل، بطلب مني، تحقيقا في وفاة جورج فلويد المؤسفة جدا والمأساوية في منيابوليس".

وكانت لقطات فيديو هزت الولايات المتحدة، بعدما أظهرت فلويد يلفظ أنفاسه الأخيرة إثر تعرضه لمعاملة عنيفة من شرطي في ولاية مينيسوتا، رغم توسلاته بأنه لا يستطيع التنفس. وظهر الشرطي وهو يجثم بركبته فوق رقبة الضحية، الذي كان مستلقيا على الأرض يستعطف رجل إنفاذ القانون من دون جدوى، حتى توفي لاحقا.

وخلال اللقطات التي صورت في مدينة منيابوليس، واجتاحت وسائل التواصل، أمكن سماع صوت الضحية وهو يقول: "من فضلك من فضلك، لا أستطيع التنفس"، ثم أضاف: "بطني تؤلمني. رقبتي تؤلمني. كل شيء يؤلمني".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى القطب الشمالي: نزاع جديد تتفوق فيه موسكو على واشنطن