أخبار عاجلة
أسهم فرنجية ترتفع -
تعرف على عوامل الخطر للقرنية المخروطية؟ -
هذه هي أولويات فرنسا في لبنان -
حريق في مخيم للنازحين السوريين (صور) -
النواب السنّة "بيضة القبّان"؟ -
كيف تعالج الصداع النصفي المزمن.. افهم المحفزات -
"حزب الله" متخوّف وباسيل يريد تعديلات كبيرة -

الحريري: ميليشيات إيران تقف وراء هجوم حلب الكيمياوي

الحريري: ميليشيات إيران تقف وراء هجوم حلب الكيمياوي
الحريري: ميليشيات إيران تقف وراء هجوم حلب الكيمياوي

اتهم رئيس هيئة التفاوض للمعارضة السورية، نصر الحريري، الميليشيات الإيرانية بالوقوف وراء الهجوم الكيمياوي على حلب والسعي لإجهاض اتفاق سوتشي حول إدلب.

وقال الحريري الذي جددت "الهيئة" انتخابه رئيساً لها، في مؤتمر صحافي السبت بالرياض: "الوجود الإيراني في سوريا وفي الجنوب خاصة، غير مسبوق، حيث قامت إيران خلال الفترة الماضية، بإنشاء كثير من المواقع العسكرية، ومقرات ومراكز تدريب وغيرها".

وقال إن طهران "جزء من المشكلة وليست جزءاً من الحل للقضية السورية، وأي دور أو قرار أو محاولة لتقليم أظافر إيران أو إضعافها عسكرياً أو أمنياً أو سياسياً أو اقتصادياً، سيكون له التأثير الإيجابي في الملف السوري، ولكن هذه الإجراءات وحدها غير كافية".

هذا وكشف الحريري عن مساعٍ تجري حالياً، لتأسيس مكتب متخصص في رصد ومتابعة السلوك الإيراني والمساهمة في وضع الأفكار والأدوات التي تناسب عملية إنهاء الوجود الإيراني، منوهة بأنه يتم حالياً تجييش حشود من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله وميليشيات أخرى بشكل غير مسبوق في جنوب البلاد.

هذا ونفت فصائل "المعارضة السورية ما تناوله إعلام النظام السوري عن قصفها مدينة حلب بـ" غازات سامّة"، فيما اتهمت موسكو منظمة "الخوذ البيض"، بمحاولة تنظيم استفزازات باستخدام المواد الكيمياوية في المنطقة منزوعة السلاح حول إدلب.

وقال عبد السلام عبد الرزاق، القائد العسكري في الجبهة الوطنية للتحرير، الأحد، إن المعارضة لا تمتلك غازات سامة أو قدرات على إطلاقها. وأضاف في تغريدة على تويتر "هذا محض كذب فالثوار لا يمتلكون سلاحاً كيمياوياً ولا مختبرات لتجهيزه ولا يمتلكون أغلب وسائط الاستخدام".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى هل كانت واشنطن أو أحد حلفائها خلف هجمات "نورد ستريم"؟