أخبار عاجلة
بالصور: تفجير مسيّرة إيرانية في عاليه -
ختم شقّة العزونية بالشمع الأحمر (صورة) -
تضارب تركي: دعم كييف عسكرياً أو دعوات للسلام؟ -
اسرائيل: استهداف مبنيين لـ”الحزب” جنوبًا -

ماتيس: محادثات سلام اليمن في السويد أوائل الشهر المقبل

ماتيس: محادثات سلام اليمن في السويد أوائل الشهر المقبل
ماتيس: محادثات سلام اليمن في السويد أوائل الشهر المقبل

أعلن وزير الدفاع الأميركي، جيمس #ماتيس، الأربعاء، في واشنطن أن #محادثات_السلام بين الحكومة اليمنية والانقلابيين #الحوثيين ستُعقد "مطلع كانون الأول/ديسمبر" في السويد.

وأضاف ماتيس لصحافيين في البنتاغون أن السعودية والإمارات "تدعمان تماماً" هذه المفاوضات.

وكانت الحكومة اليمنية قد أعلنت رسمياً الاثنين، مشاركتها في محادثات السلام التي تحاول الأمم المتحدة عقدها في السويد خلال الأسابيع المقبلة، لإنهاء النزاع.

وقالت وزارة الخارجية في السلطة المعترف بها دولياً في بيان نشرته وكالة "سبأ" إن الحكومة أكدت في رسالة وجهتها إلى مبعوث الأمم المتحدة مارتن غريفثس أنها سترسل وفداً لتمثيلها في المفاوضات.

ودعت الحكومة في رسالتها الأمم المتحدة إلى "الضغط على الميليشيات الحوثية للتجاوب مع الجهود الأممية والحضور إلى المشاورات دون قيد أو شرط".

وطالبت باتخاذ "موقف حازم من أي تعطيل قد تقوم به الميليشيات لتأخير أو عدم حضور المشاورات في موعدها المحدد".

ويسعى غريفثس إلى عقد محادثات سلام جديدة في السويد خلال الأسابيع المقبلة، بدعم من دول كبرى في مقدمتها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا.

وقد أعلن غريفثس أمام مجلس الأمن الدولي، الجمعة، أنّ الحكومة اليمنية، والحوثيين المدعومين من إيران، أظهروا "التزاما متجدّداً" بالعمل على حل سياسي وقدّموا "ضمانات مؤكدة" بأنهم سيشاركون في المحادثات.

وجاء تأكيد الحكومة اليمنية مشاركتها في المفاوضات في وقت دعا القيادي رفيع المستوى في صفوف الانقلابيين محمد علي الحوثي إلى وقف إطلاق الصواريخ "بهدف دعم جهود الأمم المتحدة".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى القطب الشمالي: نزاع جديد تتفوق فيه موسكو على واشنطن