أخبار عاجلة

الحرية والتغيير ترفض أي اتفاق مع العسكر..والتظاهر مستمر

الحرية والتغيير ترفض أي اتفاق مع العسكر..والتظاهر مستمر
الحرية والتغيير ترفض أي اتفاق مع العسكر..والتظاهر مستمر

مع تأكيد حزب الأمة السوداني اليوم الأحد أن لقاء جمع مساء أمس قائد الجيش عبد الفتاح البرهان ورئيس الحكومة عبد حمدوك، حيث تم التوصل لاتفاق سيعلن في وقت لاحق اليوم، أعلن المجلس المركزي لقوى الحرية و التغيير تمسكه بموقفه الرافض للتفاوض و الشراكة مع من وصفهم بـ"الانقلابيين".

وقال في بيان إنه يعمل بكل الطرق السلمية لإسقاط الاجراءات الاستثنائية العسكرية، داعياً لأن تكون تظاهرات اليوم جولة لتضييق الخناق على ما وصفه بـ "الانقلاب"، وفق تعبيره.

مادة اعلانية

توقيع الاتفاق اليوم

وكانت مصادر أكدت للعربية/الحدث صباح اليوم أن لقاء عقد مساء أمس بين قائد الجيش، الفريق أول عبد الفتاح البرهان ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك، أدى إلى اتفاق بشأن عودة الأخير إلى رئاسة الحكومة وإطلاق سراح القياديين المدنيين المعتقلين منذ أكتوبر الماضي.

كما أوضحت مراسلة العربية أن الاعلان عن الاتفاق وتوقيعه سيتم اليوم، إلا أن المعلومات لم تؤكد حضور حمدوك.

من الخرطوم (أرشيفية- فرنس برس)

من الخرطوم (أرشيفية- فرنس برس)

فيما أوضح لاحقا فضل الله بورما أحد قادة حزب الأمة لوكالة فرانس برس أنه "تم التوصل لاتفاق سياسي بين البرهان وحمدوك والقوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني يقضي بعودة حمدوك الى منصبه واطلاق سراح المعتقلين السياسيين".

كما أضاف أن حمدوك الذي كان يقبع منذ الشهر الماضي (أكتوبر 2021) قيد الإقامة الجبرية، "سيشكل حكومة مستقلة من الكفاءات والتكنوقراط".

إلى ذلك، كشف ناصر أنه شارك في الاجتماع الذي عقد في ساعة متأخرة من مساء أمس، و توصل خلاله الوسطاء إلى الاتفاق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى القطب الشمالي: نزاع جديد تتفوق فيه موسكو على واشنطن