أخبار عاجلة

حزب الله يتهم القوات بالقتل العمد..والجيش يعتقل متورطين

حزب الله يتهم القوات بالقتل العمد..والجيش يعتقل متورطين
حزب الله يتهم القوات بالقتل العمد..والجيش يعتقل متورطين

حمل حزب الله القوات اللبنانية برئاسة السياسي المعارض، سمير جعجع، مسؤولية أعمال العنف التي شهدتها اليوم العاصمة بيروت.

وأكد الحزب المدعوم إيرانيا مع حليفه "حركة أمل" في بيان مشترك، أن "الاعتداء المسلح على الاحتجاج السلمي" في الطيونة نفذته مجموعات من حزب القوات.

مادة اعلانية

كما زعما في البيان أن مجموعات من عناصر "القوات اللبنانية" (حزب لبناني مسيحي) انتشرت في الأحياء المجاورة وعلى أسطح البنايات، ومارست عمليات القنص المباشر بهدف القتل المتعمد.

إلى ذلك، دعت القيادتان الجيش والقوى الأمنية إلى تحمل مسؤولياتهم في إعادة الأمور إلى نصابها وتوقيف المتسببين بعمليات القتل والمعروفين بالأسماء، وفق تعبيرهما.

جعجع يستنكر

في المقابل، استنكر جعجع الأحداث التي شهدتها منطقة بيروت وبالأخص محيط منطقة الطيونة بمناسبة التظاهرات التي دعا إليها "حزب الله".

كما أكد في بيان أن السبب الرئيسي لتلك الأحداث العنيفة هو السلاح المتفلِّت الذي يهدِّد المواطنين في كل زمان ومكان.

إلى ذلك، دعا رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ووزيرا الدفاع والداخلية إلى إجراء تحقيقات كاملة ودقيقة لتحديد المسؤوليات عما جرى في العاصمة اليوم.

الجيش يعتقل متورطين

بالتزامن، داهمت عناصر من الجيش عددا من الأبنية والمنازل في المنطقة، حيث جرى إطلاق النار والقذائف، وألقت القبض على عدد من المتورطين.

وأظهرت مقاطع مصورة انتشرت بشكل واسع على وسائل الإعلام والتواصل في البلاد، قوات من الجيش تعتقل أحد الشبان المتورطين في إطلاق الرصاص.

يذكر أن أعمال العنف التي شهدتها منطقة الطيونة في وقت سابق اليوم أدت إلى مقتل6 أشخاص، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة، فيما أفاد الصليب الأحمر بأن فرقه تعمل على إجلاء العائلات من موقع الاشتباكات.

بينما انتشر عناصر من أمل وحزب الله بسلاح ثقيل في بعض المناطق، كما انطلق بعضهم في مسيرات هاتفين بشعارات طائفية.

أتى تلك الأحداث العنيفة في تطور دراماتيكي سريع أمام قصر العدل اليوم، بعدما دعا أنصار الحزبين إلى التظاهر ضد المحقق العدلي في قضية مرفأ بيروت، وذلك بعد ايام وجولات وصولات من حزب الله ضد القاضي طارق بيطار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى واشنطن تعترف: الحرب الأوكرانية مفيدة للاقتصاد الأمريكي