أخبار عاجلة
كتاب من “الأحرار” إلى الراعي… هذا ما جاء فيه -

إسرائيل تداهم جنين.. اشتباك ومقتل ضابطين فلسطينيين

إسرائيل تداهم جنين.. اشتباك ومقتل ضابطين فلسطينيين
إسرائيل تداهم جنين.. اشتباك ومقتل ضابطين فلسطينيين

داهمت القوات الإسرائيلية مدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة اليوم الخميس، ما أدى إلى اشتباك مع القوات الأمنية الفلسطينية، وتبادل لإطلاق النار أسفر عن مقتل ضابطين فلسطينيين، وإصابة شخص ثالث بجروح بالغة حسبما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

كما ذكر جهاز الاستخبارات الفلسطيني أن القتيلين من عناصر قواته وهما النقيب تيسير عبسة والملازم أدهم عليوي. وأضاف أنهما قُتلا خلال اشتباك مسلح مع قوة خاصة إسرائيلية دخلت المدينة.

من جهتها، أدانت الرئاسة الفلسطينية هذا التصعيد الإسرائيلي الذي وصفته بالخطير، محذرة من تداعياته. وقال الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، إن استمرار ممارسات الاحتلال وانتهاكاته المتواصلة لحقوق الشعب الفلسطيني واعتداءاته وعمليات القتل اليومية وآخرها ما جرى اليوم في جنين، وخرقه لقواعد القانون الدولي، ستخلق توترا وتصعيدا خطيرا.

مادة اعلانية

كما حمّل الحكومة الإسرائيلية مسؤولية هذا التصعيد وتداعياته، مطالبا المجتمع الدولي بتوفير الحماية للفلسطينيين.

لا تعليق

في المقابل، لم يصدر بيان عن الجيش الإسرائيلي حول الواقعة.

يشار إلى أن إسرائيل غالبا ما تنفذ عمليات دهم لمواقع في الضفة، تستهدف مسلحين فلسطينيين بانتظام لكنها نادرا ما تشتبك مع قوات الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية.

لكن الشهر الماضي شهد حالة توتر مرتفع في كافة المناطق بالضفة، تضامنا مع قضية حي الشيخ جراح في القدس، واقتحامات المسجد الأقصى.

كما شهدت عدة مدن إسرائيلية مختلطة تضم يهودا وعرب (ما يعرف بفلسطينيي الداخل) مواجهات واشتباكات وأعمال عنف على خلفية طرد فلسطينيين من "الشيخ جراح".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى القطب الشمالي: نزاع جديد تتفوق فيه موسكو على واشنطن