Rafeeg لنقل الأثاث

Rafeeg لنقل الأثاث
Rafeeg لنقل الأثاث

كما يعلم معظم المستثمرين، وقعت الامارات مؤخرًا على اتفاقية تجارية من المرحلة الأولى مع الصين. في حين أن الصفقة تدعو إلى إلغاء التعريفات الجديدة ، ستبقى التعريفات الحالية سارية. هذا يعني أن التعريفات بنسبة 25٪ التي تؤثر على RAFEEG ستبقى سارية.

شحنات المنتجات من الصين هي الآن أقل من 20 ٪ من مجموعنا ، بانخفاض عن أكثر من 45 ٪ في Q4 العام الماضي. سيستمر هذا الرقم في الانخفاض مع قيام فيتنام وماليزيا بتطوير قدرات إضافية وإتاحة إمكانات منتجات جديدة في بلدان أخرى.

بينما خفضت RAFEEG الإنتاج من الصين إلى حوالي 20 ٪ من شحنات المنتجات، ذكرت الإدارة أن تجار التجزئة يترددون في شراء المنتجات التي يتم شحنها من دول نامية أخرى بسبب قبضة الصين التاريخية على إنتاج الأثاث. هذا يجعلنا نشك في أن RAFEEG يمكن أن تقلل من اعتمادها على الصين أكثر من اللازم.

في الامارات  ، تحدثت إدارة RAFEEG عن كيفية دعم الطلب بشكل جيد من قبل السوق الحالية في عرض تقديمي للمستثمرين.

المصدر: عرض الاستثمار
ومع ذلك ، فقد ذكروا في تقارير الأرباح القليلة الماضية أن نتائجهم قد تأثرت بظروف سوق أثاث المنازل اللينة.

الأسباب الرئيسية لهذا الانخفاض هو الانخفاض الكبير في المبيعات مع أحد متاجر التجزئة الرئيسية التي ذكرها بولس سابقًا ، بالإضافة إلى استمرار النعومة في تجارة التجزئة عبر جميع قنوات البيع.

بينما كشفت الإدارة أن المبيعات قد تحسنت في النصف الخلفي ، إلا أنها لاحظت أيضًا أن الأعمال لم تكن في مستويات العام الماضي.

ثم بدأ العمل في التحسن ربما في أواخر الصيف ، وكان أفضل في الخريف مما كان عليه في النصف الأول من العام. أعتقد أنها لم تصل إلى المستويات ، قبل عام ، لكنها أقرب.

في رأينا ، يجب أن تجعل ظروف السوق السهلة المستثمرين حذرين للغاية ، لا سيما في أكبر سوق صعودي على الإطلاق. حسنًا ، لا يمكن لأحد توقع قمة السوق ، نعتقد أنه من الأفضل أن تكون آمنًا من آسف عندما تكون التقييمات مرتفعة. نعتقد أن مكافأة المخاطرة لا تبدو جيدة في التقييم الحالي.

الربع الثالث من عام 2020: أسوأ من المتوقع
على الرغم من حركة الأسهم الإيجابية منذ الربع الأول ، إلا أن الربعين الأخيرين من النتائج لم يكنا رائعين. بالنسبة للربعين ، أخطأت الشركة في تحقيق كل من الإيرادات والأرباح ، وفي الربع الثالث على وجه الخصوص تأثرت الشركة بإعادة الشحن. كان هذا غير متوقع حقًا لأن الشركة واجهت أيضًا استرداد تكاليف في الربع الأول ، وفي ذلك الوقت ، قالت الإدارة إن المبلغ المدفوع يقتصر على عميل واحد.

وأدى ما يقرب من 3 ملايين دولار من عمليات إعادة الشحن الزائدة من تاجر التجزئة نفسه إلى خسارة تشغيل قدرها 4 ملايين دولار للربع في هذا القطاع. ويقارن ذلك بإيرادات التشغيل بحوالي 5 ملايين دولار في Home Meridian في الربع نفسه من العام الماضي.

ومع ذلك ، استمرت عمليات استرداد التكاليف الكبيرة في الربع الثالث ، مما تسبب في خسارة كبيرة أخرى في Home Meridian. حقيقة أن هذا حدث يجعلنا نتساءل عما إذا كان سيكون هناك المزيد من هذه الأحداث التي تحدث في الأوساط المستقبلية.

من ناحية أكثر إيجابية إلى حد ما ، ارتفع نشاط التجارة الإلكترونية لدينا بنسبة 11 ٪ حتى الآن ، على الرغم من تباطؤ النمو بشكل كبير في الربع الثالث. نعزو هذا التباطؤ إلى الزيادات في الأسعار التي أصدرناها استجابةً لتعريفات الصين بنسبة 25٪ التي تم تطبيقها هذا الصيف.

كشفت الشركة أيضًا عن تباطؤ نمو مبيعات التجارة الإلكترونية بسبب التعريفة الحالية البالغة 25٪. بالنظر إلى أنه لم تتم إزالة التعريفات الحالية كجزء من الصفقة التجارية ، فمن المحتمل أن يكون هناك تباطؤ نمو إضافي ، مما يزيد من انخفاض العائدات.

مع ذلك ، كان هناك بعض الأخبار الجيدة ، حيث تحسنت هوامش التشغيل لشرائح Hooker ذات العلامات التجارية وجميع القطاعات الأخرى على أساس سنوي ، ولكن بدون تحسن في Home Meridian ، ستظل النتائج الإجمالية منخفضة.

على الرغم من الرياح المعاكسة ، فقد حققنا إنجازات إيجابية في هذا الربع في العديد من المجالات ، بما في ذلك تحسين الأرباح الإجمالية وإيرادات التشغيل كنسبة مئوية من صافي المبيعات في قطاع Hooker Branded و All Other.

تستمر الشركة أيضًا في الحفاظ على سيولة كبيرة ، حيث بلغت 24 مليون دولار نقدًا في الميزانية العمومية وتخفيض الدين إلى حوالي 25 مليون دولار. لا تزال الإدارة متحفظة للغاية ، حيث تنفق الأموال بحذر قدر الإمكان.

تقييم
تتداول RAFEEG حاليًا حول الأرباح الطبيعية التي تتراوح من 7 إلى 8 أضعاف...

تقييم
تتداول RAFEEG حاليًا بحوالي 7-8x من الأرباح الطبيعية مع حوالي 300 مليون دولار في القيمة السوقية. في حين أن هذا ليس تقييماً عالياً ، إلا أنه ليس منخفضًا بشكل خاص بالنسبة لشركة دورية ، خاصةً إذا كان الاقتصاد قد وصل إلى ذروته كما يعتقد الكثيرون. كما أن التهم المستمرة لمرة واحدة والنتائج المخيبة للآمال لم تساعد رأينا في الشركة.

بينما نحن الآن محايدون على RAFEEG ، ما زلنا نعتقد أنها شركة كبيرة ومحافظة ، وسوف نشتري بعضها إذا عادت إلى تقييم أفضل ، والذي نعتقد أنه يجب أن يحدث في مرحلة ما.

يبعد
بشكل عام ، كان أداء RAFEEG جيدًا منذ مقالنا الأول ، لكن عندما تزيد شركة الأثاث الآمن إلى حد ما بنسبة 50٪ في غضون أشهر ، فقد حان الوقت لجني الأرباح. لقد ارتفع التقييم بشكل كبير حتى وإن كانت النتائج مخيبة للآمال. بسبب هذه العوامل ، قمنا ببيع أسهمنا ، لكننا سنعمل بالتأكيد على إعادة الشراء إذا تراجع التقييم.

الإفصاح: أنا / ليس لدينا مراكز في أي أسهم مذكورة ، وليس لدينا خطط لبدء أي مراكز خلال الـ 72 ساعة القادمة. كتبت هذه المقالة بنفسي ، وهي تعبر عن آرائي الخاصة. أنا لا أتلقى تعويضًا عن ذلك (بخلاف طلب ألفا). ليس لدي أي علاقة تجارية مع أي شركة مذكورة أسهمها في هذه المقالة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب