أخبار عاجلة
الصايغ: لقاء معراب لم يستفزنا.. ونهنّئ القوات -
إسرائيل مستعدة لدراسة مقترح من “حماس” -

DJI تنافس GoPro عبر كاميرا Osmo Pocket

DJI تنافس GoPro عبر كاميرا Osmo Pocket
DJI تنافس GoPro عبر كاميرا Osmo Pocket

أعلنت شركة دي جي آي DJI الصينية المشهورة بتصميم الطائرات بدون طيار اليوم عن أحدث منتجاتها، وهي عبارة عن كاميرا صغيرة ثابتة ثلاثية المحاور سهلة الاستخدام تم تصميمها لمساعدة المستخدمين على التقاط مقاطع فيديو وصور إبداعية بشكل محمول يطلق عليها اسم Osmo Pocket، حيث توفر هذه الكاميرا صغيرة الحجم القابلة للوضع ضمن جيب البنطال مجموعة من الميزات الذكية للمساعدة في التقاط مقاطع الفيديو والصور الإبداعية بشكل محمول، بما في ذلك طولها البالغ 4 إنش فقط، مع مثبت ميكانيكي ثلاثي المحاور للتعويض عن اهتزاز الكاميرا.

وتقول DJI إن هذا المثبت سوف يساعد على ضمان ظهور مقاطع الفيديو بطريقة سلسة وخالية من أي أخطاء، إلى جانب شاشة تعمل باللمس بقياس 1 إنش مزودة بأزرار لتجربة مستخدم أحادية الاستخدام، كما تتمييز الكاميرا بجهاز استشعار بدقة 12 ميجابيكسل بقياس 1/2.3 إنش وبحجم 1.55 ميكرون بيكسل بفتحة عدسة f/2.0، وهو نفسه الموجود في طائرتها بدون طيار Mavic Pro و Mavic Air.

وتحتوي كاميرا Osmo Pocket على ميكروفونات مزدوجة لتسجيل الصوت مع خوارزميات متطورة لإلغاء الضوضاء، بالإضافة إلى بطارية بسعة 875 ميلي أمبير قابلة للشحن من نسبة 0 في المئة إلى 100 في المئة خلال 73 دقيقة وتدوم لمدة 140 دقيقة على شحنة واحدة، وتتميز الكاميرا بمقبض مقاوم للإنزلاق ومقاوم للعرق مع إمكانية إقران الكثير من الملحقات بها، بما في ذلك غلاف شحن ووحدة تحكم لاسلكية وعصا سيلفي ملحقة وغلاف مقاوم للماء وفلاتر ND وعجلة تحكم ومحول 3.5 ميليمتر للميكروفونات الخارجية.

وأعلن روجر لوه Roger Luo، رئيس DJI، عن Osmo Pocket، قائلاً: “الابتكار هو جوهر كل منتج نقوم بإنشائه، و DJI Osmo Pocket هنا لتغيير طريقة التقاط الصور ومقاطع الفيديو ليس فقط من قبل المحترفين ولكن من قبل الآباء والأمهات والأزواج والمغامرين والمسافرين والجميع. إن Osmo Pocket هو طاقم تصوير شخصي محمول، ولا يمكننا الانتظار لنرى كيفيه استخدامها من قبل الناس لالتقاط قصصهم ومشاركتها مع العالم”.

وتعتبر هذه الكاميرا قادرة على التقاط فيديوهات بدقة 4K بمعدل 60 إطار في الثانية، ولا يعتبر حجم المستشعر أكبر من حجم مستشعر كاميرا الهاتف الذكي العادية، لكن DJI تحاول تمييز نفسها بواسطة العتاد والبرامج الخاصة بها، حيث توفر ميزة التثبيت الميكانيكي لكاميرا Osmo Pocket قدرات أفضل بكثير من ميزة التثبيت الرقمي والبصري في الهواتف الذكية، وهو أمر مفيد بشكل خاص للمشاهد المتضمنة الكثير من الحركة للكاميرا والتصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة.

كما أن مثبت الكاميرا قادر على تتبع موضوع ما أثناء التحرك بسهولة، إلى جانب إمكانية استخدام هذه الآلية من أجل إنشاء حركات سينمائية سلسلة، وبالرغم من أن العدسة ذات الـ 80 درجة ليست واسعة بشكل كبير، إلا أنه بالإمكان التقاط صور بانورامية بزاوية واسعة من خلال جمع 9 إطارات مرتبة.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

ولسوء الحظ فإن الشاشة اللمسية بقياس 1 إنش ليست مثالية تمامًا للاستمتاع باللقطات، لكن لدى DJI ميزة إضافية، حيث يمكنك ربط الهاتف الذكي لاستخدامه كشاشة عرض أكبر، إذ تأتي الكاميرا مع محولات USB-C و Apple Lightning عبر منفذ معياري على الجانب، مما يجعلها قابلة للعمل بالنسبة لمستخدمي أندرويد وآي أو إس.

وتحتوي Osmo Pocket على NightShot، وهو وضع ليلي مع التعرض الطويل لمدة 2-3 ثوان، بينما يضيف موشن لابس Motionlapse حركة سلسة للكاميرا للحصول على تأثيرات دراماتيكية على لقطات تايم لابس Timelapse، إلى جانب ميزات ActiveTrack، التي تستخدم خوارزميات التعرف على الصور من DJI للسماح لكاميرا Osmo Pocket بالتعرف على مواضيع من اختيار المستخدم واتباعها.

بينما يتعرف FaceTrack تلقائيًا على الوجه، ويمكن استخدام الوضع الاحترافي Pro لضبط إعدادات الكاميرا يدويًا والتقاط صور بصيغة RAW ومقاطع فيديو D-Cinelike، بينما يستخدم وضع قصة Story للحصول على مزيج من أنماط التصوير المسبقة وحركات الكاميرا للمساعدة في إنشاء فيديوهات بجودة احترافية باستخدام فلاتر وموسيقى تصويرية مصممة حصريًا لإضفاء لمسة مميزة على اللقطات، وتتوفر جميع هذه الخيارات عبر تطبيق DJI Mimo المصاحب للهواتف الذكية.

وتأتي كاميرا Osmo Pocket بأبعاد 121.9×36.9×28.6 ميليمتر، وبوزن 116 جرام فقط، وتباع بتكلفة تصل إلى 350 دولار، وهي متوفرة للطلب المسبق حاليًا، على أن يتم شحنها في شهر ديسمبر/كانون الأول.

السابق 1 من 6 التالي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى