أخبار عاجلة
مهلة التشكيل قد تمتدّ الى نهاية الشهر -
الاعتذار عن التشكيل يفاقم المشكلة -
مراوحة حكومية.. والضياع سيّد الموقف -

بعد الإعتداء الجنسي على لاعبات كرة قدم.. ما الجديد بالقضية؟

بعد الإعتداء الجنسي على لاعبات كرة قدم.. ما الجديد بالقضية؟
بعد الإعتداء الجنسي على لاعبات كرة قدم.. ما الجديد بالقضية؟
بعد تعرض سيدات منتخب أفغانستان، للإعتداء الجنسي في معسكر أُقيم بالأردن، دعا رئيس إتحاد غرب آسيا والإتحاد الأردني لكرة القدم، الأمير علي بن الحسين، إلى فتح تحقيق فوري بالحادثة. 

وقال بن الحسين: "إذا كانت تلك الادعاءات صحيحة، فإنها تستحق رداً قويا". وأضاف: "من أجل المحافظة على سلامة ومكانة كرة القدم النسائية، والتي إحتاجت للكثير من السنوات للنهوض، يجب إجراء تحقيق من قبل الفيفا والاتحاد الآسيوي، وإظهار الحقائق دون تأخير".


وفي التفاصيل، حسب أحد الشخصيات المرتبطة بفريق نساء أفغانستان، فإنّ الإعتداء وقع داخل البلاد، "بما في ذلك مقر الإتحاد، وخلال معسكر تدريبي بالأردن، في شباط الماضي".

وشرع الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، بالتحقيق في مزاعم تعرض أعضاء منتخب أفغانستان النسائي، للإعتداء الجنسي والبدني من قبل رجال من اتحاد كرة القدم الأفغاني، بما في ذلك رئيسه، كيرامودان كريم. وأشار مصدر في "الفيفا" بالقول: "لقد كان الفيفا على علم تام بالوضع في أفغانستان، وعمل بجد لضمان سلامة اللاعبات، لقد عملنا بسرية تامة مع الضحايا، بالنظر إلى الطبيعة الحساسة للاتهامات، والمخاطر التي تهدد الحياة. وبدأنا منذ آذار المنصرم بجمع الأدلة لإجراء تحقيق رسمي".

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى انطلاق حملة جمع التواقيع للإطاحة برئيس برشلونة

معلومات الكاتب