أخبار عاجلة
سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع في نيسان! -
مخالفات بالمئات أسبوعياً في الأسواق! -
“الحزب” ينعى عنصرين له -

تحت علم محايد.. 21 رياضياً روسياً جديداً سيشاركون ببطولة أوروبا

تحت علم محايد.. 21 رياضياً روسياً جديداً سيشاركون ببطولة أوروبا
تحت علم محايد.. 21 رياضياً روسياً جديداً سيشاركون ببطولة أوروبا
سمح الاتحاد الدولي لألعاب القوى الخميس لـ 21 رياضيا جديدا بالمشاركة تحت علم محايد في عام 2019، في حين لا يزال الاتحاد الروسي للعبة معاقبا بالايقاف منذ 2015 على خلفية فضيحة نظام التنشط الممنهج.

وبالسماح لهؤلاء، يرتفع العدد الى 63 رياضيا روسيا بعد أن أعطى الاتحاد الدولي في كانون الثاني الضوء الأخضر لـ 42 آخرين بالمشاركة في بطولة أوروبا داخل قاعة (من 1 الى 3 آذار في غلاسكو)، وكأس أوروبا في مسابقات الرمي (9 و10 من الشهر ذاته في سامورين السلوفاكية).


وقرر الاتحاد الدولي لألعاب القوى في كانون الأول الماضي الإبقاء على عقوبة الإيقاف المفروضة على روسيا برغم اليد الممدودة مؤخرا من قبل الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) التي رفعت في أيلول 2018 الإيقاف عن الوكالة الروسية (روسادا).

يذكر أن العلم الروسي غاب، بعد الكشف عن فضيحة المنشطات التي هزت بشكل خاص رياضة ألعاب القوى، عن المنافسات الدولية منذ مونديال 2015 في بكين.

ورغم عقوبة الإيقاف، وضع الاتحاد الروسي آلية لمنتخب من الرياضيين "النظيفين" سمح لهم بالمشاركة في منافسات دولية لكن تحت علم محايد، منهم 72 رياضيا شاركوا مؤخرا في بطولة أوروبا في برلين في آب 2018.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب