أخبار عاجلة
إصابة الجزائري بن ناصر بكورونا -

مذكرات ميشال أوباما.. تحديات الإنجاب واستياء من ترمب

مذكرات ميشال أوباما.. تحديات الإنجاب واستياء من ترمب
مذكرات ميشال أوباما.. تحديات الإنجاب واستياء من ترمب

احتلت مذكرات ميشال أوباما "بيكومنغ"، التي كشفت فيها السيدة الأولى السابقة التحديات التي واجهتها في الإنجاب، واضطرارها لاستخدام التلقيح الصناعي لإنجاب ابنتيها بعد أن سقط لها حمل، المرتبة الأولى لأفضل الكتب مبيعاً على أمازون.

كذلك كتبت بصراحة عن خضوعها - مع باراك أوباما - لجلسات إرشاد عن الحياة الزوجية.

وقالت السيدة الأولى السابقة إن "الكثير من الأزواج يواجهون تحديات، وأريدهم أن يعرفوا أنه حتى باراك وميشال أوباما مع زواجهما الاستثنائي وحبهما، يعملان على الحفاظ على زواجهما".

وحصلت أوباما - مع زوجها - على 60 مليون دولار مقابل نشر مذكراتهما. مبلغ يحطم الأرقام القياسية لمذكرات رؤساء وسيدات أول سابقين.

كما ذكرت في كتابها أنها كانت تشك في قدرة زوجها على الفوز بالرئاسة، قائلة: "من الصعب تخيل أن البلد الذي ظلمك، يمكن أن تقوده يوماً ما. كان الأفارقة الأميركيون يعتقدون أن البلاد ليست مستعدة لرئيس أسود".

وفي صراحة مثيرة كتبت أوباما عن استيائها من انتخاب الرئيس الأميركي دونالد ترمب، لافتة إلى أنها لم تستطع أن تبتسم حتى يوم تنصيبه.

وهنا تذكر خاصة الشائعات المغلوطة التي كان يرددها عن أن باراك أوباما لم يولد في الولايات المتحدة، حيث كتبت: "ماذا لو قام شخص مختل بحمل مسدس محشو بالرصاص وقيادة سيارته إلى واشنطن للبحث عن ابنتينا. دونالد ترمب، بتلميحاته المتهورة وضع سلامة أسرتي في خطر، ولهذا السبب لن أغفر له أبداً".

أما ترمب فرد على الكتاب قائلاً إن ميشال أوباما حصلت على الكثير من الأموال لنشر مذكراتها، وإن الناشرين يريدون أن يثيروا الجدل لزيادة المبيعات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيديو وصور لذعر من بناء الصين 100 مخبأ لنوويات باليستية
التالى اليابانيون اتجهوا للحصول على تكنولوجيا صناعة البنادق من الأوروبيين واقتتلوا بها