أخبار عاجلة
كارثة زراعيّة.. “أنقِذوا موسم البطاطا” -
“الحزب” يستهدف ثكنة زبدين -
“الحزب” يستهدف آليات إسرائيلية -

بالدموع والحسرة.. الأرجنتين تودع ساحر الكرة وأسطورتها

بالدموع والحسرة.. الأرجنتين تودع ساحر الكرة وأسطورتها
بالدموع والحسرة.. الأرجنتين تودع ساحر الكرة وأسطورتها

يودع الشعب الأرجنتيني ومحبي كرة القدم، أسطورتهم اليوم بإلقاء نظرة الوداع الأخيرة على جثمانه فيما الدموع تملأ العيون على رحيل اللاعب الشهير دييجو مارادونا.

ويسجى جثمان أسطورة كرة القدم، الذي توفي في منزله عن 60 عاما إثر أزمة قلبية أمس الأربعاء، في قصر كاسا روسادا الرئاسي من يوم الخميس حتى السبت المقبل، وينتظر أن تلقي جموع غفيرة نظرة الوداع على نعشه خلال ثلاثة أيام في إطار الحداد الوطني التي أعلنه رئيس البلاد ألبرتو فرنانديز.

وقال مرسوم الحداد الرسمي إن مهارة مارادونا الكروية "التي لا تضاهيها مهارة حولته إلى واحد من أشهر الشخصيات في العالم، إذ طبقت شهرته الآفاق وحظي باعتراف الجميع بأنه أفضل لاعب في العالم".

كما نعاه كبار الرياضيين وقادة العالم، بمن فيهم البابا فرنسيس وهو أرجنتيني المولد.

وخرج عشرات الآلاف من الأرجنتينيين إلى الشوارع أمس الأربعاء حدادا عليه، ووضعوا الزهور والرسائل عند البيت الذي قضى فيه طفولته وعند ناديه السابق بوكا جونيورز لكرة القدم.

هذا وكان لمارادونا مشوار طويل قاد خلاله منتخب بلاده إلى مجد الفوز بكأس العالم عام 1986. وتضمنت تلك البطولة مباراة في الدور ربع النهائي أمام إنجلترا سجل فيها مارادونا هدفين يعتبران من أشهر أهداف كأس العالم على الإطلاق أحدهما سجله بيده خلسة.

وحفلت حياة مارادونا بمشاكل صحية عديدة نتيجة الإدمان. ودخل في وقت سابق هذا الشهر إلى المستشفى لعلاج أعراض ظهرت عليه منها فقر الدم والجفاف، وخضع لجراحة طارئة بسبب ورم دموي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى